مبادرة اربد تقرأ تنظم مهرجانا للطفولة في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ضمن إستعداداتها للعام الدراسي القادم ؛ نظمت مبادرة “إربد تقرأ ” مهرجانا خاصة بالاطفال في لواء بني كنانه وبالتعاون مع جمعية حاجة اخيك الخيرية في بلدة حبراص , برعاية مدير التربية والتعليم للواء بحضور مدير المبادرة محمود محسن العلاونة ورئيس الجمعية عبد الله عبيدات وعدد من المدعوين في ساحة ملعب بلدية الكفارات .
وأكد الدكتور العمري على أهمية القراءة بالنسبة لكافة شرائح المجتمع المحلي لما لها من اهمية في تشكيل الهوية واللغة , وبالقراءة ننتقل من الحالة المادية للحالة المعنوية , منوها بضرورة نقل هذه التجربة للمدارس من خلال التركيز على الجوانب الابداعية والابتعاد عن التركيز على عملية التلقين في الغرف الصفية .

ولفت العمري الى أنه بات علينا وفي ظل ما نشهده من هجر للكتاب حد القطيعة أن نعود للقراءة وان نوجد في بيوتنا مكتبات خاصة بنا , وأن نقرأ ونتدبر ما نقرأ , وان ينعكس ما نقرأه على حياتنا اليومية بصورة إيجابية .

وأوضح بأن القراءة أتت بأمر رباني وأتى ذلك من خلال أمر الله تعالى لنبيه العربي – صلى الله عليه وسلم – بان قال له في اول كلمة نزلت عليه وهي { إقرأ } لما للقراءة من أهمية ¸مقدما شكره وتقديره للقائمين على هذه الفعالية المميزة بكافة تفاصيلها .

ورفع رئيس الجمعية عبيدات أسمى وأصدق العبارات لمقام صاحب الجلالة الهاشمية سليل الدوحة الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة العام الهـــــــــــــجري الجديد , متمنــيا لجلالته دوام الصحة والعافية ويبارك به ويحفظه للوطن والاردنيين الذخر والسند في القادم من الايام.

وإستعرض العبيدات الاهداف والغايات التي من اجلها انشأت الجمعية وسبل وأنها إرتأت ان تخرج من بوتقة العمل التقليدي للجمعيات الخيرية الى جانب آخر وهو التثقيفي, فعملت على المشاركة في إقامة هذاالمهرجان الخاص بالاطفال وبالتعاون مع مبادرة ” إربد تقرأ ” , مقدما شكره لكافة الاشخاص والهيئات التي ساهمت في إنجاح هذه الفعالية .

وبين مدير المبادرة العلاونه بأنه تم العمل على اطلاق هذه المبادرة في محافظة اربد بهدف نشر الوعي بين المواطنين خاصة الاطفال منهم , وغرس قيم وثقافة القراءة , ويأتي تنظيم هذا المهرجان الخاص بالاطفال في بني كنانه من باب تحفـــــــــــــيز الطلبة على القراءة والبحث وكافة الامور المتعلقة بذلك .

ولفت العلاونة الى ان فعاليات هذا المهرجان تتلخص في الرسم على الوجوه وتوزيع الكتيبات الصغيرة على الاطفال المشاركين بالمهرجان , والقاء الفقرات الغنائية الدينية والوطنية , شاكرا الجميع .

وتخلل المهرجان الذي ادار باقتدار مفرداته الناطق باسم المبادرة محمد الأعرج رسم على وجوه الأطفال المشاركين بالمهرجان وتوزيع القصص عليهم .
وقام راعي الاحتفال في نهايته بتوزيع الدروع على الأشخاص الداعمين لمسيرة الجمعية والمؤازرين لها