رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2019/09/21
الرئيسية / اهم الأخبار / الدكتور العمري :” نقص كبير في عدد حراس المدارس “

الدكتور العمري :” نقص كبير في عدد حراس المدارس “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أكد مدير التربية والتعليم للواء بني كنانه الدكتور صالح علي العمري على حرص المديرية على الحفاظ على ممتلكاتها بكافة السبل والحيلولة دون تعرضها للتخريب او السرقة من قبل أشخاص غير مسؤولين , وأنها إتخذت جملة من الإجراءات في سبيل تحقيق هذا الهدف , وبالطبع بالتعاون مع الجهات الأمنية المعنية والجهات ذات الإختصاص .

وأشار الدكتور العمري على هامش إنعقاد مجلس أمني لواء بني كنانه الى أن المديرية شأنها شأن بقية مديريات التربية والتعليم في المملكة تعاني من نقص في حراس المدارس , ذلك أنها بحاجة الى 43 حارس مدرسة , وان بعض المدارس لا يتوفر فيها موظفين كفاية .

وأعاد الدكتور العمري السبب في هذا الأمر الى انه لا يجوز تعيين حراس الا بالعودة الى جدول التشكيلات الادارية وديوان الخِدمة المدنية , وغني عن البيان الآثار الناتجة عن ذلك , منوها بأنه تم العمل على ايجاد جملة من المعززات والحوافز المالية للحراس , ومنحهم علاوات إضافية .

ولفت الدكتور العمري الى أن بعض المدارس في اللواء قد تعرضت للسرقة من قبل مجهولي الهوية ,مما يعني والحالة هذه الى وجوب تضافر جهود الجميع للحد من هذه السرقات والتعديات على المال العام ,وان الجميع شركاء في حماية المال العام من التعديات .
وحيال ظاهرة تسكع الشباب امام مدارس الاناث ؛ بين الدكتور العمري الى ان هذه الظاهرة تكاد تكون شبه معدومة في اللواء , وهي مقارنة بالمناطق المجاورة والمحافظات الاخرى تكاد لا تذكر, الا أن هذا الامر لا ينفي وجود مسؤولية مجتمعية حيال مكافحة هذه الظاهرة والتقليل منها قدر الإمكان كونها تعتبر من الظواهر السلبية في المجتمع .

ودعا الدكتور العمري الى ضرورة العمل على خلق ثقافة ووعي مجتمعي حيال ضرورة التعامل مع العديد من الامور والقضايا والسلوكيات التي وصفها بالسلبية , ذلك أنه بدون وجود هذا الوعي لدى المواطنين بأهمية مكافحة هذه السلوكيات فإن الحديث عن مقاومتها سيكون من فضلة القول , ولن يأتِ بشيء ولن يعود بفائدة او منفعة على المجتمعات المحلية او المؤسسات المعنية بذلك .

وعلى صعيد منفصل بين الدكتور العمري بأنه ونتيجة لملاحظات واردة من الميدان التربوي فقد أثبتت بأن بعض الطلبة قد حققوا نتائج ممتازة في ظل وجود معلمين على التعليم الاضافي , منوها بأن المعلمين والمعلمات العاملين على نظام التعليم الاضافي لا يتمتعون بالقدرة العملية والعلمية كما هي بالنسبة لغيرهم من المعلمين النظاميين , فهناك معلمون ومعلمات على التعليم الإضافي أثبتوا جدارتهم في المجالات الدراسية التي بها يدرسون والشواهد كثيرة على ذلك , لذا فلنعطِ الفرصة لكل من يود .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تنقلات وتعيينات في الامن العام/أسماء

كنانه نيوز – قرر مدير الأمن العام إجراء التنقلات والتعيينات والإلحاقات للضباط المذكورين تالياً :- …