الدكتور العمري:” ضرورة العمل على نقل المعلومات المكتسبة للغرفة الصفية “

كنانه نيوز – تعليم – بكر محمد عبيدات

بهدف فهم طبيعة المتعلم من خلال مراحل التعليم المختلفة ؛ عقدت مديرية التربية والتعليم في لواء بني كنانه دورة تدريبية وتثقيفية لاولياء الامور والأطفال بالتعاون مع الوكالة الكورية – كويكا – برعاية مديرها الدكتور صالح علي العمري وبحضور رئيسة قسم الاشراف التربوي تالا وحيد الروسان في مدرسة سما الروسان الاساسية المختلطة .

وبين الدكتور العمري بأن هذه الدورة التي تعقد بالتعاون مع وكالة عالمية متخصصة في مجال رعاية الطفولة بأن لهذه الدورة منافع عديدة منها : توفير اجواء الالفة والمحبة والتواد والتعارف وتبادل الخبرات والدافعية للعمل بجد ونشاط .

ولفت الدكتور العمري الى أن ما يعني القائمين على العملية التعليمية والتعلمية هو نقل الخبرات المكتسبة من خلال هذه الدورة والدورات المشابهة الى الغرفة الصفية , كون الطالب يعتبر من أهم عناصر العملية التعليمية والتربوية .

وأثنى الدكتور العمري على المدربين الذين يمتلكون قدرات وخبرا وعلما , في ما يتعلق بنقل المعلوما وايصال المهارات الصحيحة , موصيا بضرورة تفعيل التقنيات الحديثة في كافة المواقف التطبيقية والتعليمية , مثل : اللوح التفاعلي, مبديا بعض الملاحظات الهادفة لتحسين المكان الذي يتم فيه عقد هذه الدورة .

والجدير بالذكربأن برنامج الدورة و الذي يحاضر فيه المشرفان التربويان أحمد تركماني وعائشة ملكاوي خمسة محاور تدريبية : المدرسة الحديثة ، فهم طبيعة المتعلم ، مراحل تطور الطفل ، الإدارة الصفية الفاعلة ، استراتيجيات التدريس والمواد التعليمية