رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2019/09/22
الرئيسية / الشريط الأخباري / ضابط دفاع مدني يقطع اجازته لمساندة زملائه بعملية أطفاء حريق في بني كنانه

ضابط دفاع مدني يقطع اجازته لمساندة زملائه بعملية أطفاء حريق في بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

لم يتوانى النقيب محمد عبد الكريم الحسبان من منطقة أم قيس التابعةلبلدية خالد بن الوليد عن القيام بالواجبات المنوطة به في عملية إطفاء حريق نشب في المنطقة التي بها يعيش, ناثرا لعباءة الراحة والاستجمام حيث كان في إجازة .

وفي التفاصيل ؛ فقد كان النقيب الحسبان والذي يعمل في مديرية دفاع مدني الطفيلة في إجازة رسمية من عمله , الا ان حِميته وشعوره بالمسؤولية وحبه لبلدته ووطنه دفعت به جميعا للقيام بعملية اطفاء حريق نشب في منطقة قريبة من مكان سكنه , مسطرا بذلك سطورا من التضحية والبذل والعطاء .

وأشار مواطنون بأن حريقا نشب في منطقة قريبة من مدينة ام قيس وفي أعشاب جافو واشجارا حرجية وأخرى مثمرة , وتم ابلاغ الجهات المعنية في دفاع مدني لواء بني كنانه الذين هبوا على الفور وحضروا للمكان وعملوا على اطفاء الحريق بالوسائل الخاصة بذلك .

وبينوا بأنه وقبيل التعامل مع الحريق من قبل المعنيين بالدفاع المدني ؛ ظهر شاب باللباس المدني وعرف على نفسه بانه النقيب محمد عبد الكريم الحسبان ويعمل في دفاع مدني محافظة الطفيلة , وعلى الفور قام وبالتعاون مع الكوادر المعنية بالدفاع المدني بعملية إطفاء للحريق الذي إمتد على مساحة تم تقديرها بحوالي 50 دونما , ولم تحدث بحمد الله إصابات جراء ذلك.

و لفتوا بان هذا الامر ليس بغريب عن أحد أفراد الدفاع المدني الذين يهبون لنجدة الملهوف ويضحون بارواحهم واموالهم في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم , متكئين على إرث توارثوه كابر عن كابر في هذا السياق .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تغييرات جذرية قادمة “لواتساب”.. تعرف عليها

كنانه نيوز – تستعد شركة واتساب المملوكة لفيسبوك لطرح تحديثات جديدة لتطبيقها لنظامي أندرويد وآي أو إس، …