وزارة الاقتصاد الرقمي تشارك S.O.S إحتفالاتها بعيد الفطر السعيد

كنانه نيوز – محليا بكر محمد عبيدات

شاركت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادي اطفال وأمهات قرى الاطفال sos اربد بعيد الفطر السعيد حيث قامت اللجنة الاجتماعية في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادي بقضاء اوقات ممتعة مع الأطفال وتبادل التهنئة بالعيد وتوزيع الحلوى والهدايا على جميع الاطفال والشباب وأمهات القرية بحضور مدير القرية زكريا المومني .

و قالت رئيسة اللجنة سميرة الزعبي إلى مكتب اذاعة الأمن العام في اربد خلال الزيارة الى القرية في محافظة إربد ” إن هؤلاء الأطفال والامهات هم جزء من مجتمعنا ونشعر بان علينا التزام تجاههم لتحقيق غد أفضل لهم .

وبين يأن الاهتمام بهذه الفئات من المجتمع هو جزء من رسالة سامية تؤديها الوزارة لإرساء مفاهيم قيمة في المجتمع وأن خدمة المجتمع بكافة شرائحه هي إحدى الركائز الأساسية من عمل الوزارة
بدوره رحب المومني باللجنة وشكرها على هذه المبادرة التي تأكد متانة العلاقة بين كافة الأطراف في مجتمعنا الأردني الخير وكافة الجهات فيه حكومية وأهلية و التي تنمي روح الفريق الواحد في خدمه المجتمع .

وأشار إلى نظام الرعاية في القرية والتي من مرحلة الرعاية في القرية للفئة العمرية التي تكون من أشهر إلى أربعة عشر سنة وبعدها تكون المرحلة الثانية والتي تكون في بيوت الشباب وتمتد إلى الثامنة عشر وبعدها مرحلة النصف استقلالية وتمتد حتى إنهاء الشاب او الشابة مرحلة التعليم الجامعي او التدريب المهني وتنتهي هذه المرحلة بعد الوصول للاعتماد الكلي على الذات وبذلك يصبح الشاب او الشابة مستقلا لا يحتاج لدعم من الجمعية .
واضاف المومني أننا بصدد العمل على إدخال أنماط جديدة للرعاية مثل برنامج لتمكين الأسر للحد من هجر الأسر لأطفالها أو مشروع الأسر البديلة والذي يهدف إلى الحد من حالات قبول وإقامة الأطفال في دور الرعاية عبر توفير بدائل مجتمعية، وتعزيز التطور الصحي للأطفال عبر تقديم الدعم النفسي والاجتماعي .
.
وبين المومني بأن القرية تضم الأيتام والأطفال فاقدي السند الأسري أو فاقدي الرعاية الوالدية