الدكتور العمري :” ضرورة العمل على تنفيذ برامج تلبي حاجات المشاركين بها من الطلبة “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أكد مدير التربية والتعليم للواء بني كنانه الدكتور صالح علي العمري على أهمية توائم كافة البرامج التي تُنفذ من قبل الجهات المعنية من الناحية العملية مع المَناحي الفكرية والعقائدية لدى الفئات المستهدفة , وان لا تنحصر فقط في النواحي المادية وحسب , وأن نعمل على تعزيز المفاهيم والقيم الايجابية التي حث عليها الدين الاسلامي , وان نعمل على تجفيف ووأد مواقع الضعف لدى الطلبة .

وأشار الدكتور العمري خلال رعايته لحفل تكريم المدارس المشاركة ببرنامج ” نشاطاتي ” الذي نفذته هيئة أجيال السل وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بحضور رئيس قسم الإرشاد خالد محمود الغوانمه ورئيس فرع نقابة المعلمين في اربد شرف عبيدات وعدد من المسؤولين في صالات إستراحة ابو جفيل بمنطقة سحم الكفارات الى أن لهذه البرامج أثرا كبيرا في سبيل صقل قدرات ومهارات الطلبة المشاركين بها والمعلمين , وتعمل على تعزيز الجوانب الايجابية لديهم في شتى المجالات .

ورفع الدكتور العمري لمقام صاحب الجلالة أصدق عبارات التهنئة والمباركة بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي جلالته لسلطاته الدستورية , متمنيا له دوام الصحة والعافية , وأن يبقيه ويحفظه للوطن والاردنيين الذخر والسند في مقبل الايام .

وبين الغوانمه بان هذا البرنامج والذي نفذته هيئة اجيال السلام في عدد من مدارس اللواء يهدف الى الارتقاء بمستوى الطلبة المشاركين فيه , والعمل على زيادة مخزونهم المعرفي في شتى المجالات التربوية والتعلمية , وتزيد من خبراتهم وتعزز العديد من المهارات لديهم بالصورة التي تعود بالنفع والفائدة عليهم , وتحسن من مستوى مخرجات العملية التعليمية والتعلمية .

ولفت الغوانمه الى أنه تم وضمن هذا البرنامج الذي تم العمل به خلال حصص النشاطات الحرة في المدارس المشاركة به , تنفيذ جملة من النشاطات الهادفة , مقدما شكره وتقديره لكافة الهيئات والاشخاص الذين ساهموا بنجاح هذا البرنامج الهادف .

وقام الدكتور العمري على هامش الاحتفال الذي تخلله اقامة مأدبة إفطار للمشاركين والمشاركات بالبرنامج ؛ بتوزيع الشهادات التقديرية على مديري المدارس المشاركة بالبرنامج والمعلمين .