رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2019/06/26
الرئيسية / الشريط الأخباري / الاميرة عالية تكرم مدارس اقليم الشمال الفائزة  بالشهادة الدولية في  المسابقة البيئية  ( العلم الاخضر )

الاميرة عالية تكرم مدارس اقليم الشمال الفائزة  بالشهادة الدولية في  المسابقة البيئية  ( العلم الاخضر )

كنانة نيوز- محمد محسن عبيدات

ست مدارس من لواء بني كنانة تحصد الشهادة الدولية ( العلم الاخضر ).

رعت صاحبة السمو الملكي الاميرة عالية بنت الحسين اليوم الاربعاء 17 نيسان 2019 في العاصمة عمان  فعاليات حفل تكريم المدارس الحاصلة على الشهادة الدولية و الفائزة في  مسابقة المدارس البيئية  ( العلم الاخضر ) لعام 2018/2019 الذي يعد علامة بيئية معترف بها دوليا ,  والذي تنظمه الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .

وتهدف المسابقة الى زيادة وعي الطلبة وتعزيز تطبيق البرامج البيئة والتنمية المستدامة في المدارس لما له من دور فاعل في ادماج الفكر الشبابي بالقضايا البيئية المهمة , وكذلك تطوير بيئة المدرسة وتفعيل دور الطلبة في حماية البيئة وتقليل كلف استهلاك الطاقة والمياه والنفايات .

واكد رئيس الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية الاستاذ ايهاب عيد في كلمة له  ان حماية البيئة واجب وطني وديني واخلاقي على كل انسـان يعيش على هذه البسيطة ، وان المجتمعات الراقية هي التي تحافظ على بيئتها وتحميها من اي تلوث , و البيئة كانت ولا تزال الشغل الشاغل لدى هذه المجتمعات وتسعى جاهدة للمحافظة عليها بكافة الطرق والامكانيات المتاحة وتشجيع الطلبة وتوعويتهم من خلال وضع البرامج التوعوية والتثقيفية  بالإضافة الى الفعاليات  والانشطة  والمسابقات البيئية وعلى مدار العام .

وبين ان نتاج هذه المسابقة هو مجهود وطني متناغم يحظى بالتقدير والاشادة ويعمل على توحيد الجهود والتعاضد للتنمية المستدامة وقيمها وممارساتها في جميع جوانب التعليم لاحداث تغير فكري وسلوكي لدى الطالب يدخل في منظومة التعلم مدى الحياة ,  بالإضافة الى دور المدارس المشاركة في إيصال الرسالة البيئية للطلبة ثم المجتمعات المحلية.

واضاف ان هذه المسابقة والجوائز من البرامج التربوية والصحية , مطالبا كافة المدارس والمجتمع بمختلف شرائحه ,  ان يعملوا على انجاحها وتأصيل ثقافتها في الميدان التربوي بصورة خاصة وفي المجتمع بصورة عامة ، لما تحمله هذه البرامج من اهداف رائدة تسهم في بناء الاقتصاد الاخضـر وتحقيق التنمية المستدامة .

وفي نهاية الحفل وزعت سمو الاميرة عالية بنت الحسين  العلم الاخضر والشهادات على المدارس الفائزة بلقب المدارس البيئية في الاردن.

ويذكر ان العلم الأخضر الخاص بالمدارس البيئية هو برنامج دولي يتم تطبيقه في الاردن في عدد كبير من المدارس في القطاعين العام والخاص  , و يشار الى ان المدارس التي حصلت على العلم الاخضر من تربية لواء بني كنانة  هي : مدرسة يبلا الاساسية للبنات , القدس الاساسية المختلطة , حرثا الاساسية للبنات , حاتم الاساسية المختلطة , ام قيس الاساسية المختلطة , المزيريب الاساسية للبنات .

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

إختتام دورة صحفية في فرع نقابة الصحفيين لاقليم الشمال

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات أختتمت مساء اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي نظمها فرع …