فرقة ودق تبهر الحضور في ادائها بمناسبة الام والكرامة على خشبة  اربد الثقافي

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

قدمت فرقة ودق للتراث والفلكلور الشعبي  عروضا فنية متنوعة ومسرحية هادفة  ,ابهرت الحضور ونالت اعجابهم , وظهر ذلك من خلال الاهتمام الكبير والمتابعة المستمرة للعروض  والتصفيق الحار  بعد الانتهاء من كل عرض  , ورغم حداثة تأسيس الفرقة , الا ان الابداع كان واضحا من قبل كافة اعضاء الفرقة والجدية والحماس  .

وقدمت الفرقة العروض المختلفة على خشبة مسرح مركز اربد الثقافي في الحفل الخاص الذي نظمته جمعية ودق للفنون الدرامية والاعلامية والثقافية  وتحت رعاية مندوب وزير الثقافة  محمد الضمور مدير مديرية الفنون والمسرح  في وزارة الثقافة  بمناسبة الاحتفال الكبير  بيوم  الام والكرامة وبالتعاون مع مديرية ثقافة اربد وبحضور مندوب مدير ثقافة اربد حسن عبابنة  ورئيس جمعية ودق الاستاذ شادي الشواهين  ورئيس تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين العميد المتقاعد محمد المناجرة وعدد كبير من الشخصيات الثقافية والاكاديمية والاعلامية  وتولى عرافة الحفل الشاعر الأديب احمد طناش .

مندوب راعي الحفل الفنان محمد الضمور بين ان الاردن يعتبر من أوائل الدول التي تهتم بعنصر الثقافة والمثقفين وتعطي مساحة كبيرة للمثقفين لإبراز ابداعاتهم الثقافية في جميع المحافل . و وزارة الثقافة تعمل جاهدة على اثراء الحركة الثقافية  والادبية وتفعيلها بالصورة الامثل والمساهمة في إبراز الموروث الحضاري والثقافي الاردني  المعنوي والمادي  ودعم المبدعين في كافة المجالات الثقافية والفنية  .

الاستاذ حسن عبابنة مندوب مدير ثقافة اربد  اكد  ان مديرية ثقافة اربد تحرص كل الحرص على مدى السنوات الماضية أن تبقى وتستمر الفعاليات والانشطة الثقافية لما تحمل من تنوع بالفكر والثقافة وكذلك الاهتمام بالتراث الاردني الأصيل , وحفل اليوم  يقدم وجبات ثقافية وفنية  واستعراضية  متنوعة  وهادفه ومنها ما نستعيد فيه عبق ماضينا الجميل , وهذه الفعالية تعتبر انموذجا في الفعل الثقافي على مستوى محافظة اربد  .

رئيس جمعية  ودق للفنون الدرامية والاعلامية والثقافية  الاستاذ شادي الشواهين اكد للكنانة نيوز بان جمعية ودق حملت على عاتقها هم احياء التراث الاردني الثقافي والفلكلوري , ولقد دأبت لان تكون في الطليعة خلال  مسيرتها في العمل الثقافي  , منذ بدء تأسيسها , وخطت في هذا الطريق خطوات ثابتة , مجتازة الكثير من العقبات  , فكانت من الجمعيات  الرائدة في نشاطاتها  والمميزة  في طرحها  وتنظيمها , منطلقة من ايمانها  بان العمل  هو اساس الحياة , وبان الراحة اذا طالت تولد الكسل  وبان الفكرة الواضحة هي الخطوة الاولى في مضمار  النجاح .. واضاف الشواهين  ان  الاحتفال بمثل هذه المناسبات  , التي نعزز قدسيتها  لدى الاجيال  , لتبقى خالدة  في الذاكرة  والوجدان  , وتقوي صفوفنا وتجعلنا  اكثر لحمة  وتعاضدا للحفاظ على هذا  الوطن  الذي نفتديه بالمهج  والارواح , ونقف صفا واحدا خلف قيادتنا الهاشمية  في وجه الطامعين وكل من تسول له نفسه النيل من صمود الاردن . و ان معركة  الكرامة  الخالدة , تعني كرامة الامة و  العزة والنصر  , كرامة المجد والخلود   . وقدم الشواهين شكره الجزيل  لراعي الحفل ولكافة المشاركين والحضور على تلبية الدعوة .

وبين الفنان عمران العنوز مخرج مسرحية ”  امي ” والتي نالت اعجاب كافة الحضور من خلال التصفيق المستمر , بان المسرحية تحمل العديد من الرسائل والعبر التي حث عليها ديننا الحنيف في كيفية التعامل مع الام والحفاظ  على كرامتها وكافة حقوقها وتامين الحياة السعيدة  لها وخاصة عند الكبر , لان الام مهما قدمنا لها  لا نوفيها حقها , وتمنى العنوز ان تحقق المسرحية هدفها  وتستمر في عروضها في مختلف مناطق محافظة اربد .

وبين مدرب فرقة ودق  ( المسرح الراقص ) الاستاذ  جواد سليمان عداد  ان فرقة ودق للتراث والفلكلور الشعبي , هي فرقة قامت على تأسيسها ادارة الجمعية , ورغم حداثة تأسيس الفرقة , الا ان ابداع كافة اعضاء الفرقة  جعلها في طليعة الفرق الفلكلورية  على مستوى محافظة اربد , و اضاف اننا سنعمل جاهدين على تطوير الفرقة من كافة الجوانب للوصول الى طليعة الفرق على مستوى المملكة والمشاركة في المحافل الخارجية .

واشتملت فعاليات الحفل على السلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم وكلمة رئيس جمعية ودق الاستاذ شادي الشواهين ,   وقصائد  شعرية للشاعر احمد طناش والشاعرة الشابة رغد جرادات , ودبكة  شعبية  لفرقة ودق , وعرض فلم وثائقي عن معركة الكرامة , ورقصة سماح  من فلكلور الموشحات  قدمتها فراشات  ودق , وعرض مسرحية  هادفة عن الام  من اخراج الفنان عمران العنوز  , وفي الختام تم تكريم راعي الحفل بدرع تذكاري من جمعية ودق قدمه رئيسها الشواهين .