بحث الواقع الاستثماري في لواء بني كنانه من وجهة نظر مختصين

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ضمن مبادرة “خلينا نتحاور ” ؛ نظمت جمعية درب الملوك بالتعاون مع مركز المنصورة للتنمية البشرية التابع للصندوق الاردني الهاشمي دوة حوارية عن فرص الاستثمار في لواء بني كنانه بقاعة المركز .

واستعرض مستشار مركز تعزيز الانتاجية الاقتصادية -ارادة – حسين شامخ القرعان الخدمات التي تقدمها ارادة لمجتمعاتها المحلية مثل خدمات التدريب والتاهيل واجراء دراسات جدوى اقتصادية لمشاريع تقوم بها الجهات المعنية بها ،فضلا عن تنفيذ برامج للزمالة وغيرها من الخدمات الضرورية ، وانها تقدم خدماتها بصورة مجانية .
واشار المستشار القرعان الى ان لواء بني كنانه يمتاز بجملة من الميزات التي يتميز بها عن غيره من بقية مناطق المملكة من ميزات سياحية واقتصادية وزراعية ثقافية ادبية وغيرها من الميزات التي تؤهله لان يكون مقصدا للاستثمار .

ولفت المستشار القرعان الى ان هناك فرصا استثمارية متعددة في شتى المجالات المختلفة ،منوها بضرورة العمل على تكاتف الجهود والتنسيق فيما بين الجهات المختلفة للوصول للنتائج المرجوة .

وزاد المستشار القرعان بان علينا مؤسسات كنا ام مؤسسات واجب استثمار الفرص هذه الاستثمارية في اللواء ، وان نحرص على جلب الاستثمارات سواء محلية كانت ام خارجية لما لذلك من اهمية في دفع عملية التنمية والاصلاح الاقتصادي وتسهم في تحسين الواقع المعيشي للمواطنين .

وجرى في نهاية اللقاء التي حضرها مديرة المركز مريم الملكاوي ومنسقةالجمعيةوانعام حمزه وديما حمزه نقاش موسع حول مختلف الموضوعات التي تم التباحث بها ولتطرق لها بالمحاضرة .