جمعية باب السلام في وسطية اربد تسطر سطورا بالنجاح والتميز

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات
سطرن من بين صفحات المستحيل قصة نجاح ولا اروع ،أَلنَّ بعزيمتهن التي لم تثنِها عصي الخذلان والنظرات السلبية وعدم التعاون من البعض وغيرها من التحديات التي تواجه العاملين في العمل الاجتماعي والتطوعي , في مواصلة مسيرة التطور والنماء رغبة منهن بحياة وغد اجمل .

تلك هي قصة نجاح جمعية باب السلام في منطقة كفر اسد بلواء الوسطية في محافظة اربد ،حيث استعرضت رئيسة الجمعية ذيبة حسن البكار بدايات تأسيس الجمعية ذلك ان مجموعة من السيدات قمن بتأسيس هذه الجمعية .

وبينت البكار أنهن قمن بداية الأمر بتقديم خدمة المشروبات الباردة والساخنة في المتنزه الذي قمن باستاجاره من مؤسسة المتقاعدين العسكريين ،وقمن بعدها بتاسيس مطابخ انتادجية وغيرها من المشاريع المدرة لدخل .

واكدت البكار والتي وصويحباتها تمكن من التغلب على قسوة الحياة ونظرات من حولهن ،واستطعن النهوض بالمسؤوليات المادلقاة على عاتقهن ،وانها كرئيسة للجمعية تسعى للوصول لجهات ممولة من اجل الاستمرارية في تقديم خدماتها لمجتمعاتها المحلية بالصورة المثالية والمرجوة .

ولفتت البكار بان المرأة وفي مختلف مناطق المملكة تمكنت من طرق ابواب العمل وقامت بمشاركة الرجل باعمال كانت لوقت قريب محصور العمل بها على الرجال ،وقامت بتنفيذ العديد من الانشطة الهادفة والتي احدثت تنمية مستدامة في مجتمعاتها المحلية وعلى مختلف الصعد الحياتية .

وزادت البكار بان النجاح لا يمكن نسبه لطهد فردي وحده ،بل هو نتاج جهود جماعية ،مقدمة شكرها وتقديرها لكافة الاشخاص والهيئات التي اسهمت في دعم مسيرة الجمعية .