انتقادات واسعة في فعالية خجولة باسم كبير “مؤتمر الشباب ” تثير غضب المدعوين على مواقع التواصل الاجتماعي

 

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اثار انعقاد فعالية   خجولة يوم امس الاثنين في مدينة اربد جاءت تحت عنوان كبير ” مؤتمر الشباب والتنمية ”  عدد كبير من المدعوين  بواسطة بطاقات دعوة شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي نظمتها احدى الجمعيات الخيرية  في قاعة احدى  صالات الافراح الكبرى  وبمشاركة واسعة من  جهات رسمية  وشبابية وشخصيات اكاديمية واجتماعية .

المشاركون بالفعالية تفاجؤوا وبعد  انتهاء فعاليات حفل الافتتاح   الذي تضمن عدد خجول من الكلمات  التي  تتحدث وبشكل عام  عن اهمية دور الشباب في عملية التنمية الشاملة  ومن ثم تكريم عدد من المنظمين  الداعمين  للمؤتمر بانتهاء المؤتمر  كليا مع عدم وجود اي مطبوعات تتحدث عن البرنامج والرؤية والاهداف  للمؤتمر ليبقى المشارك في حيرة من امره حول هذه الفعالية  التي خالفت بشكل واضح كافة البروتوكولات المتعارف عليها محليا وعالميا في تنظيم المؤتمرات  من كافة النواحي .

مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بانتقادات واسعة  حول هذه الفعالية  التي اعتبروها حسب وصفهم في تعليقات ومنشورات تم رصدها من قبل الكنانة نيوز وكما يلي :

  • للأسف لم يكن للفعالية اي نصيب من اسمها فالمؤتمر أيا كان محوره يكون عبارة عن جلسات علمية فيها واراق عمل تناقش وخلافه لكن وللأسف ما حصل اليوم نشاط جير لأشخاص دون علم الجمعية الراعية واعتقد انه غرر بهم مع شديد الاحترام لزميلنا .
  • المؤتمر الشبابي بعنوان الشباب وتنمية المجتمع , ولكن لم نرى مؤتمرا ولا حتى تطلعات شبابية ولا توصيات ولا مشاركات نقاشية هادفة. كل ما رأيناه وسمعناه كلمات لو حذفت من الفعالية لاكتفينا بعنوان المؤتمر دون جهد او عناء… لأن ما قدم فقط عناوين دون مضمون…. للأسف
  • تشرفت اليوم بحضور مؤتمر كبير بالاسم ضخم بالرعاية منمق بالتنظيم والقاعة مشوق بمقدم الحفل وراقي بالحضور ولكنه وللأسف فارغ من المضمون مؤتمر بلا هدف ولا اوراق نقاشية ولا متحدثين عن مضمون المؤتمر والأدهى من ذلك نتائج المؤتمر انا لا اعلم من اين جاءت هذه التوصيات التي تحدث عنها البعض علما بانني آخر من خرج من قاعة المؤتمر ولم اسمع بها ,اتمنى ممن حضر المؤتمر ان يبلغني ماذا استفاد منه سوى انه حصل على صور جميلة مع الوزيرة الجميلة حتى وان كانت هذه الصور سبباً في إحداث الفوضى نهاية المؤتمر. كما انني لم أجد دوراً معيناً للجمعية القائمة على هذا المؤتمر الا من خلال كلمة متواضعة في نهاية البرنامج وكأنها جاءت جبرا للخواطر , مع احترامي لجميع من عمل على عقد هذا المؤتمر لكنني كنت اتوقع غير ذلك

 

  • الجميل بين كل هذا الصخب والضجيج اليوم… واللمعان الفارغ… أنتم فقط أيها الفرسان نعم…. أنتم الأجمل لأنكم بنية المجتمع وقوامه… وتنميته… وأوراق جلالة سيدنا النقاشية تخصكم أنتم…. وليس أحد سواكم. أنتم المعنيون وأنتم الأساس. أساسنا نحن…. أساس المجتمع الذي نبني عليه أمالنا.
  • احسن اشي الصور أستاذ … بضلو للذكرة أحسن من المؤتمر بعد الي اسمعته .
  • أول مره بحضر مؤتمر .وما عرفت الكلمات الى ماذا تهدف .مؤتمر بدون أهداف .
  • للأسف كان بالإمكان بوجود وزيرة الاعلام وعدد من المسؤولين لو استغلت الفعالية صح الخروج بتوصيات كثيرة تفيد الشباب لكن للأسف كانتshow .
  • جئنا لأجل الصديق .وخرجنا ونحن مشفقين عليه وعلى جمعيته…عيبٌ عليهم أن يقول مؤتمر وإن كانوا لا يعرفون معنى المؤتمر فليسألوا….هذا مهرجان خطابي لتدمير اللغة العربية ولكنه بتقديم فخم ورعاية رفيعة المستوى وبغطاء جمعية نحترمها ولكنه للأسف لقاء فاشل….ابو أخ وصديق له مكانته واحترامه ولكن الترتيب الذي كان وعدم توجيه كلمة شكر واحدة له ولجمعيته تقصير واضح ومتعمد…وعدم إعطاء فرصة للشباب للحديث وتكتيم أفواههم كما حدث اليوم مع الشاب الذي حاول التساؤل عما أنجزه المسؤولون غير الكلام لصالح الشباب.
  • كالعادة تأخذه الصورة وتعلق اليافطات تبهرك العبارات الفارغة من مضمونها ويعتلي المنصة من يعانون من عوز الثقة بنفسه اولا ويزداد التملق والنفاق وهذه صور من مجموعة صور من مجتمع فارغ .
  • عندي تعقيب عن العنوان الشباب والمجتمع المحلي وللأسف اول من يحارب الشباب هم الشباب , أين الشباب المنتخب الممثل للمجتمع في المواقع القيادية في مثل هذه اللقاءات… إذا لابد من تغيير انفسنا قبل تلك الشعارات .
  • كلامك 100% ….. بكل تفاصيله.. فئة الشباب المستهدفة للمؤتمر كانت معدومة لولا 40 من الشباب والشابات حضروا المؤتمر من قبلنا. كنت أتمنى أن يكون هناك برنامجا واضحا للمؤتمر…وان لا يكون في تكرار للكلمات….. ولو ان كلمات المنظمين وضعت في ورقة واحدة لأعطت نفس المعنى.
  • ما بعتقد في دعم مادي برأيي لا نه ما كان في ضيافة حتى…!!!!
  • مؤتمر شباب من الأولى بحضوره وزيرة الدولة أم وزير الشباب؟ تساؤل بريء .
  • في الاصل هذه الجمعيات غير متخصصه في العمل الشبابي وبالتالي لا يوجد عندها شيء في قادة العمل الشبابي .
  • كلامك صحيح في محله وأنا بعرف إنه أي مؤتمر منظم بكون له مخرجات وتوصيات ما شفنا غير كلمات رنانة كذب بكذب .
  • معظم الفعاليات التي تحدث في اربد هي نفس الحضور نفس السياسية ونفس الفكر .. هل كان هناك حضور لشباب اربد الذين نجحوا ولهم بصمه ليكون مثل وان يكون شخصيات جديده ليس مثل دائما .. هل هناك مخرجات حول تنظيم مشاريع أو برامج تمكين وتنميه الشباب .
  • سؤال برسم الاجابة….اقيم اليوم في اربد حفل افتتاح فعاليات مؤتمر الشباب الثاني بعنوان الشباب وتنمية المجتمع ، العنوان كبير والحضور الرسمي كان موجودا ايضا، لكن هناك يعض الملاحظات الشخصية لي، واشدد على كلمة ملاحظات شخصية، تمثل وجهة نظري انا فقط وقد اكون محقة وقد اكون مخطئة1- ماهي الفائدة التي عادت على قطاع الشباب من هذا المؤتمر اليوم؟ وعنوان الفعالية يوحي باهتمامه بقطاع الشباب!!- الكلمات التي القيت اليوم من وزيرة الاعلام ومن غيرها من المسؤولين بماذا خدمت الشباب ؟من وجهه نظري كانت مجرد كلام انشائي واصبح معروف لدى الجميع- غادرت انا القاعة في بداية الفقرة الاخيرة للاحتفال وهي فقرة التكريم ولم اسمع احد من المشرفين على الحفل القى ورقة التوصيات المرفقة بمنشوري هذا!!** واذا انا غلطانة ياريت حدد من الي كانوا حاضرين يصححلي معلومتي•••- الفعالية كانت تحت مظلة جمعية ……. وكان الاجدر من الجهة المنظمة ان تكون لرئيس الجمعية كنوع من التقدير والاحترام كلمة ترحيبية ببداية الاحتفال وليس في نهايته!!عدا عن الارباك الذي حصل في نهاية الاحتفال بخصوص مكان الغداء وعدم معرفة العديد من الحضور المكان بالتحديد … ملاحظات عديدة اكتفي بما ذكرته منها، واتقبل النقد وتصحيح معلوماتي ان كنت مخطئة.