المؤسس: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2018/12/12
الرئيسية / الشريط الأخباري / إجتماع المجلس الاستشاري لمحمية غابات اليرموك ببني كنانه

إجتماع المجلس الاستشاري لمحمية غابات اليرموك ببني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
ترأس متصرف لواء بني كنانه الدكتور احمد العليمات اجتماعة المجلس الاستشاري لمحمية غابات اليرموك في اللواء , بحضور مدير المحمية محمد الملكاوي واعضاء المجلس الاستشاري بقاعة المحمية .

واستعرض الدكتور العليمات الانجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية من عمر المحمية , والتي تهدف بمجملها لخدمة المجتمعات المحلية خاصة تلك القريبة منها والمجاورة لها , وتسهم في إحداث تنمية مستدامة في شتى المجالات الحياتية , وتحديدا في ما يتعلق بالتنوع الحيوي والحفاظ على البيئة . .

ولفت الدكتور العليمات الى أن من بين هءه الانجازات زراعة 6000 آلاف شجرة حرجية ومثمرة في اراضي تم إنتقاءها من قبل المعنيين بالمحمية وبالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص , وصيانة ووضع مظلات في العديد من المؤسسات والهيئات الرسمية والاهلية القريبة من المحمية كالمدارس وخلافها .
وبين الدكتور العليمات بانه وفضلا عما تقدم فا المحمية ومن خلال المشاريع التي تنفذها عملت على توفيى 200 فرصة عمل لابناء المجتمع المحلي وعقد محاضرات تعىيفية وتتثقيفية الى جانب تنظيم برامج توعية في مختلف المجالات .

وعلى ذات السياق استعرض مدير المحمية محمد الملكاوي المشاريع التي تم تنفيذها من قبل المحمية وهي : تأسيس جاروشة أعلاف لمربي الثروة الحيوانية في المناطق القريبة منها , ورفدهم بصيدلية بيطرية متخصصة , وإنشاء جمعية خاصة بمربي الثروة الحيوانية في المنطقة , وتنظيم حملات نظافة بالتعاون مع الجهات المختصة في مناطق مختلفة .

وبين الملكاوي بأن الجمعية الملكية لحماية الطبيعة التي تأسست في عام 1966 أنشأت لتحقيق جملة من الاهداف والغايات والتي يأتي في مقدمتها االحفاظ على الثروة الحرجية والتنوع النباتي والحيواني في المملكة , الى جانب جملة من الأهداف , مستعرضا المشاريع المستقبلية للمحمية والتي ستنفذ بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص المحلية منها والدولية والاقليمية , منوها بأن الهدف من تنفيذ هذه المشاريع الارتقاء بواقع المجتمعات المحلية في اللواء بصورة عامة , وفي المناطق القريبة والمجاورة للمحمية وتلك التي تقع ضمن المناطق الهامة بــــــــيئيا ’ موضحا مساحات كل من المحمية والمناطق الهامة بيئيا , والتحديات التي تواجه المحمية في عملها .

وتخلل الإجتماع البحث في العديد من الموضوعات المتعلقة بالحراج وكافة الأمور المتعلقة بالمحمية وكيفية الحفاظ على البيئات المحيطة من الملوثات المختلفة , وبيان الطرق والسبل الكفيلة بالحد من نسبة وحجم التعديات على الثروة النباتية والتحطيب الجائر وخلافها من القضايا ذات العلاقة والصلة

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الرزاز .. الحكومة سترسل قانون العفو العام الى النواب بعد دراسته

كنانه نيوز – قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان الحكومة تدرس اصدار قانون للعفو …