بعد فصل التيار الكهربائي عن منزله.. أشعل شمعة فاحترق أطفاله في اربد

كنانه نيوز – حوادث – بكر محمد عبيدات

أصيب 3 أشخاص من عائلة واحدة بجروح وحروق نتيجة لإحتراق منزلهم الكائن في منطقة بيت راس – الى الشمال من مدينة إربد – وحضرت الاجهزة المعنية في الدفاع المدني وعملت على إطفاء الحريق وحالت دون إمتداد ألسنة اللهب للمنازل المجاورة .

وتشير التفاصيل ؛ الى أن شركة كهرباء اربد قامت بفصل التيار الكهربائي عن منزل الاسرة الفقيرة ؛ فقام رب الأسرة بإشعال شمعة وحيدة تضيئ حجرة في المنزل ليلأ , وبينما كانت الأسرة في سبات , أطفات الشمعة لهبها؛ لتحترق كافة محتويات المنزل وإصابة ثلاثة من أفراد الأسرة .

وأن الشمعة الوحيدة التي تضيء عتمة الليل في ذاك المنزل قد أذيبت بعد فترة من إشتعالها , وأن أيا من أفراد الأسرة قد إنتبه لذلك الأمر , فأشتعلت النيران بأغطيتهم التي كانوا بها يستدفئون من ليل قارس البرودة , وقد إستيقظ الوالدان على صراخ ابنائهم , فإستنجدوا بالجيران والدفاع المدني الذين هبوا لنجدتهم .

وفي موازاة ذلك أوعز محافظ اربد رضوان العتوم للجهات المسؤولة وعدد من فاعلي الخير لتقديم المساعدات المالية والعينية اللازمة للاسرة المنكوبة , وتسديد فواتير الكهرباء المترتبة عليهم , كي لا يضطروا لإستخدام وسائل تدفئة أخرى تعمل على الحاق الضرر بهم .

وقالت مصادر من محافظة إربد، إن عدم مقدرة المواطن على تسديد فواتير الكهرباء المترتبة على منزله المتهالك، دفع بشركة الكهرباء إلى فصل التيار الكهربائي، الأمر الذي دفع الأسرة إلى الاستعانة بالشمع لتنير ضنك عيشهم المظلم، ومن ثم تحولهم إلى أسرة منكوبة .

والجدير بالذكر بأن رب الأسرة وزوجته عاطلين عن العمل وليس لهما أية مصادر مالية