رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/02/22
الرئيسية / اهم الأخبار / محاضرة عن التطرف في جمعية يبلا الخيرية في لواء بني كنانه

محاضرة عن التطرف في جمعية يبلا الخيرية في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في لواء بني كنانه محاضرة توعوية عن التطرف ونبذ العنف بالتعاون مع جمعية يبلا الخيرية القتها الواعظة وفاء الخطيب ،بحضور رئيسة قسم التثقيف المجتمعي في المديرية فدوى السرحان ورئيسة الجمعية ايمان نصايره في قاعة الجمعية.

وبينت الواعظة الخطيب بان للفكر المتطرف له اصوله وجذوره وتطور بتطور الايام،وانه وجد في العصور الاسلامية الاولى ،وبدأ يتخذ اشكالا ومسميات مختلفة ،تختلف باختلاف المجتمعات والاسخاص .

وساقت الواعظة الخطيب جملة من المواعظ والامثلة الدالة على وسطية وسماحة الاسلام في شتى المجالات الحياتية ،مبينة اصل تسمية الخوارج .

واوضحت الخطيب السبل والطرق الكفيلة بابعاد شبح هذه الافكار المتطرفة عنا ،موضحة ومبينة الجهود الكيرة التي يبذلها جلالة الملك عبد الله في مجال مكافحة التطرف والغلو ،وتأكيده الدائم على وسطية وسماحة الاسلام .

واكدت السرحان على مديرية التنمية الاجتماعية في بني كنانه تحرص على توعية المجتمعات المحلية وتعريفها بالعديد من الأمور والقضايا التي تهمها في حياتها اليومية ،وعق مثل هذه اخللقاءات انما بأتي من باب ترجمتها لذلك الامر ،مقدمة شكرها وتقديرها للواعظة الخطيب وللحضور .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

القاء مخلفات في وادي إبدر بلواء بني كنانه من قبل مجهولي الهوية

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات إشتكى مواطنون من منطقة إبدر التابعة لبلدية السرو بلواء …