رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/12/06
الرئيسية / الشريط الأخباري / نقابة الصحفيين ..تدين بشدة العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة

نقابة الصحفيين ..تدين بشدة العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة

كنانة نيوز   – دان مجلس نقابة الصحفيين بشدة العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة، وحمّل العالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي ومنظماته كامل المسؤولية عن كل عدوان يقع على القطاع وعموم فلسطيني المحتلة، مؤكدا على ضرورة التحرك الفوري لوقف هذا العدوان البربري وآلة الحرب المجرمة وحماية المواطنين الفلسطينيين.
وقال المجلس، في بيان صدر عنه اليوم (الثلاثاء)، إن الكيان الصهيوني الغاصب الذي لم يجد ما يردعه، منذ بداية احتلاله للأرض الفلسطينية، لا يشعر انه مضطر إلى الالتزام بأية قوانين دولية أو معاهدات، لذلك ضرب بها عرض الحائط ولم يقم لها وزنا.
وأكد المجلس، في بيانه، ان الغطاء الأميركي، والضعف الأوروبي، والتقاعس العربي أحد أهم الأسباب التي تمنح الكيان الفرصة ليمارس عنجهيته وصلفه بكل برود، فهو لم يشعر يوما أنه مكبل أو مقيد أو أن هناك أي رادع حقيقي يمنعه من عدوانيته.
وعبر المجلس عن تأييده الكامل لحق الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال، وهي مقاومة مشروعة أقرتها الشرعية الدولية، ودعا الشعوب العربية وشعوب العالم الحر إلى دعم هذا الحق، والتأكيد عليه.
وشدد البيان، على أن العالم العربي الرسمي مطالب بوقف كل أشكال التعاون والتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، ومنع أي اختراق للجسد العربي، الذي هو هدف الكيان ويسعى إلى إضعافه وانهاكه لإخضاعه والسيطرة عليه، وتحويل الفضاء العربي إلى كيانات ملحقة بالكيان الاحتلالي.

ودعا مجلس النقابة، الشعوب العربية إلى نصرة الأهل في غزة التي تقف وحيدة في مواجهة العدوان الاسرائيلي دفاعاً عن الأرض والأهل والأمة العربية والإسلامية.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الجمعة..أجواء باردة وفرصة لهُطول زخات من الأمطار

كنانه نيوز – تنخفض درجات الحرارة، لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 4-6 درجات مئوية. ويتشكل …