فيسبوكي يكتب للنائب عبيدات ” الله يكرمك برحلة زيها او اشنع شوي ” والنائب يرد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

علق احد رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ردا على منشور على صفحة المقاطعة الاردنية  ” الله يكرمك برحلة زيها او اشنع منها ” .  وقد جاء المنشور بعنوان (  النائب عبدالله عبيدات :  لا يجوز تحميل الوزراء مسؤولية ما حدث في البحر الميت ) ,. وجاء هذا الرد خلال مناقشته  لتقرير لجنة تحقيق البحر الميت النيابية  خلال جلسة مجلس النواب الاردني, حيث اكد النائب عبيدات في كلمة له ان المسؤول عن حادثة البحر الميث والتي راح ضحيتها 21 طفلا  شهيدا في وادي زرقاء ماعين  , هم المسؤولون المباشرون وليس الوزراء  .

النائب عبدالله عبيدات علق كرد مباشر على نفس الصفحة وعلى نفس التعليق بكلمة  ” اشكرك ” وبتعليق اخر بانه يحمل المسؤولية  للمسؤول المباشر عن هذه الفاجعة الكبرى التي ادت الى استشهاد  21 طفل .

واكد عبيدات للكنانة نيوز ان الثقافة  العامة واحترام الراي والراي الاخر تعني ان يحترم الانسان اي  فكرة او رأي مخالف لرايه ,  بالاضافة الى  الاستماع جيدا الى وجهات النظر المختلفة ومناقشتها بكل موضوعية  وجدية  وحيادية في جو من الهدوء ورحابة الصدر، دون التحيز إلى رأيه الشخصي ، وفرضه بالقوة  على الطرف الاخر ، واستخدام العديد من الالفاظ القبيحة والدعوات السيئة .

واضاف عبيدات ان وجود الاختلافات في الاراء  والمعتقدات ما بين الاشخاص  هو امر طبيعي نتيجة اختلاف الثقافات والخبرات , وان الاختلاف  في الرأي في كافة القضايا الوطنية والخدماتية بشكل عام  يجب ان لا يفسد للود قضية ، الا ان المشكلة الرئيسية  تكمن في عدم تقبل هذا الاختلاف، والتعصب الى الراي الفردي والنقد السلبي الغير بناء والذي يؤدي في كثير من الاحيان الى التشهير والاساءة المقصودة .