بحث إستعدادات الجهات المعنية في لواء بني كنانه لاستقبال فضل الشتاء

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات
أكد متصرف لواء بني كنانه الدكتور أحمد حمدان العليمات على ضرورة التنسيق فيما بين الجهات المعنية لمواجهة أية ظروف إستثنائية من الممكن أن تحدث خلال تأثر مناطق بني كنانه بحالة من عدم الاستقرار الجوي في الايام القادمة .

وأشار الدكتور العليمات خلال ترأسه إجتماعا لرؤساء ومديري الدوائر المعنية ؛ الدفاع المدني والاشغال العامة والاسكان والبلديات والمياه الى ضرورة التأكد من قنوات تصريف مياه الأمطار في مختلف المناطق , والــتأكد من خلوها من القاذورات والنفايات التي تعيق تدفق المياه من خلالها , وتحضير وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة في مثل هذه الحالات , والتأكد من صلاحية المركبات .

ولفت الدكتور العليمات الى أهمية تجهيز غرفة عمليات رئيسة في مبنى الحاكمية الادارية تتبع لها غرف عمليات فرعية في مباني المؤسسات المعنية كي يتم من خلالها تمرير وتسجيل ملاحظات المواطنين والعمل على إيجاد حلول لها ضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة , الى جانب تزويد المتصرفية بأرقام الهواتف الضرورية سواء بالنسبة للاشخاص او المؤسسات .

ودعا الدكتور العليمات الى ضرورة مراقبة المواطنين القاطنين بالقرب من مجاري السيول والاودية والطلب منهم الى اتخاذ وسائل السلامة العامة والرحيل لأماكن أكثر أمانا من تلك الاماكن التي بها يقيمون , مناشدا الجهات ذات العلاقة بضرورة العمل على وضع وتأمين مراكز إيواء وبالتعاون مع الجمعيــــات الخيرية وبإشراف من قبل التنمية الاجتماعية ,ومعالجة البيوت المهجورة , والطلب من كل من شركتي اليرموك وكهرباء محافظة اربد للقيام بصيانة لخطوط الكهرباء والمياه وكل ضمن إختصاصه .

وطلب الدكتور العليمات من دوائر الزراعة بان تقوم بإعطاء المزارعين إرشادات عن كيفية التصرف في حالات الطوارىء , وان يتم توفير ادوية وعلاجات في المراكز الصحية , وحصر الآليات والكوادر البشرية اللازمة للتعامل مع الأحوال الجوية والحالات الاستثنائية .
وجرى في نهاية اللقاء نقاش موسع حول مختلف القضايا المتعلقة بحياة المواطنين بشتى مناطق اللواء .