رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/08/23
الرئيسية / اهم الأخبار / إفتتاح مؤتمر الصيدلة والجمال في كلية صيدلة جامعة اليرموك

إفتتاح مؤتمر الصيدلة والجمال في كلية صيدلة جامعة اليرموك

كنانه نيوز – جامعات –

افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي اليوم الاربعاء فعاليات اليوم العلمي الثاني لكلية الصيدلة بعنوان “الصيدلة والجمال”.

وعرض كفافي في كلمته نشأة كلية الصيدلة في العام 2011 والتي تضم حاليا العديد من الكفاءات العلمية المؤهلة، وتبتعث سنويا مجموعة من الأساتذة ليواصلوا مسيرة النجاح والتميز التي تنتهجها الجامعة .

ودعا المشاركين في فعاليات اليوم من الخدمات الطبية الملكية والجامعات الاردنية وقطاعات الصيدلة المتعددة الى الخروج بأبحاث واوراق علمية متميزة تنشر في المجلات العلمية العالمية المحكمة وتترجم إلى لغات عدة .

من جانبه اوضح عميد الكلية الدكتورعدنان مساعدة في كلمته إن هذا اليوم يؤكد أهمية الصيدلة والجمال، والتميز في الرعاية الصيدلانية والمساهمة في التثقيف الصحي للمجتمع، واطلاع طلبة الكلية على كافة المستجدات في مجال تخصصهم .

ولفت الى ان الكلية تفتح قنوات التواصل والتعاون مع كافة الجهات المؤسسات الصيدلانية ومؤسسة الغذاء والدواء، ودائرة الشراء الموحد، والمجلس الطبي الاردني، والمجلس الصحي العالي، وكل الجهات ذات العلاقة .

وفي نهاية الحفل سلم كفافي الدروع التكريمية للداعمين لفعاليات اليوم العلمي، كما جال في معرض منتجات المستحضرات الدوائية والتجميلية الذي نُظم على هامش فعاليات اليوم .

وتضمنت فعاليات اليوم عقد جلستي عمل ترأس الأولى الدكتور شادي غرايبة عميد كلية الصيدلة في جامعة جرش، وأدارتها الدكتورة روان الشريدة من كلية الصيدلة، ونوقش خلالها خمس أوراق عمل.

على صعيد منفصل، أبدى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي استعداد الجامعة لتقديم الدعم اللازم لمركز التميّز في الخدمات المكتبية للجامعات الأردنية لدوره الهام والمحوري الذي يقوم به المركز في مجال عمله.

واوضح كفافي خلال لقائه اليوم الاربعاء رئيس المركز الدكتور يوسف ابو العدوس واعضاء مجلس ادارته ان المركز يعد قصّة نجاح للعمل الجامعي المشترك مما يتوجب دعمه لجعله قادرا على الاشتراك بقواعد البيانات العلمية العالمية المهمة مما يخدم الطلبة والباحثين وأبناء المجتمع المحلي في مجال البحث العلمي .

من جانبه قدم أبو العدوس شرحاً وافياً عن المركز وأهدافه وإنجازاته منذ تأسيسه وخاصة توفيره الدعم المالي للاشتراك في قواعد البيانات الإلكترونية العالمية لتوفير البنية التحتية اللازمة للبحث العلمي

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

مقتل مجندة إسرائيلية جراء تفجير غرب رام الله.. وانباء عن انفجار ثان

كنانه نيوز – قتلت مجندة إسرائيلية وإصابة والدها وشقيقها باصابات خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة …