مناشدات من قبل حراس مدارس في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – تعليم –

ناشدت مجموعه من حراس المدارس في لواء بني كنانه المسؤولين والمعنيين في وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة بضرورة العمل على منحهم العديد من الامتيازات التي تتعلق بعملهم , وان يتم مراعاة طبيعة عملهم وغيرها من الامور المتعلقة بهم .

وأشاروا لكنانه نيوز بأنهم يعملون لمدة تربو على الثماني عشرة ساعة يوميا وطيلة ايام الاسبوع ولا يوجد لديهم يوم عطلة كما الحال بالنسبة لبقية الموظفين العاملين سواء في التربية والتعليم او المؤسسات الحكومية الاخرى .

ولفتوا الى انهم يطالبون من الجهات المعنية ضرورة العمل على تخصيص يوم عطلة لهم أسوة ببقية الموظفين العاملين في مؤسسات الدولة الثانية , وان يتم مراعاة ظروف عملهم الطويلة , وان يتم مساواتهم بغيرهم من موظفي الدولة في العديد من الامور الوظيفية .

وأوضحوا بان الرواتب القليلة التي يتقاضونها لا تسد لهم رمقا , ولا تقيم لهم عودا , وانها باتت في ظل الصعوبات الكثيرة التي طرأت على كافة مناحي الحياة قليلة ولا تكاد تكفي للوفاء بالالتزامات المالية المترتبة عليهم والتي هي الى ازدياد بصورة مستمرة , داعين المسؤولين الى العمل على زيادة رواتبهم القليلة والمتآكلة .

وعلى ذات السياق بين رئيس قسم الاعلام / رئيس الديوان في مديرية التربية والتعليم في لواء بني كنانه احمد عبيدات بان كافة العاملين في وزارة التربية والتعليم يخضعون لنظام الخدمة المدنية في كافة المجالات المالية والوظيفية , وأنه كي يتم العمل على زيادة رواتبهم لا بد من اجراء تعديلات على نظام الرواتب والعلاوات المعمول به وهذا الامر فيه صعوبة كبيرة .

وفيما يتعلق بساعات العمل بين عبيدات بان طبيعة عمل حراس المدارس تختلف كثيرا عن طبيعة اي عمل آخر سواء في وزارة التربية والتعليم او في غيرها من وزارات الدولة , لافتا الى انه يوجد بعض الاشكالات – التي لم يسمها – في عمل بعض الحراس في المدارس , منوها بانه سيعمل على نقل هذه الملاحظات للمعنيين في المديرية عله يجد حلولا مناسبة وجذرية لها , وكل ذلك محكوم ضمن الانظمة والتعليمات التي تحكم عملهم والناظمة له .