تنفيذ حملة رش لاشجار اللوزيات في مناطق بلواء بني كنانه

كنانة نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

بهدف الحد من نسبة الاصابة بالامراض والآفات الزراعية التي من الممكن ان تصيب أشجار اللوزيات ؛ بدأت مديرية زراعة لواء بني كنانه بتنفيذ حملات رش متكاملة لأشجار اللوزيات بصورة مجانية , وفق رئيس شعبة الانتاج النباتي بالمديرية المهندس عاهد عبيدات .
وأشار المهندس عبيدات الى أن الحملة بدأت فعالياتها في منطقة بلدية اليرموك الجديدة , فكانت في منطقة خرجا – العجرة والزوية والعرقوب , وستستمر لغاية شمول مناطق حرتا وحبراص وبقية مناطق اللواء , خاصة تلك التي يوجد بها أشجار اللوزيات المختلفة .
ولفت المهندس عبيدات بأن عمليات الرش تبدأ منذ ساعات الصباح الباكر وتستمر لساعات ما بعد الدوام الرسمي , منوها بانه يقوم على الاشراف على هذه الحملات كوادر معنية ومدربة ومتخصصة باشراف المهندس عاهد عبيدات والمهندس نبيل عبيدات , الى جانب السواقين ؛ وليد الكركي وعلي ابو العسل وأشرف الصغير وعبد الكريم الخطيب .
وتمنى في نهاية اللقاء على المزارعين ضرورة التعاون التام مع الكوادر المعنية بعملية الرش , وذلك للخروج بنتائج إيجابية تنعكس آثارها على محصول اللوزيات في كافة مناطق اللواء , ذلك ان عملية مكافحة الآفات الزراعية هي بالتالي عملية تكاملية وليست محصورة بزمان ومكان معين , فالجميع مسؤولين .

علما بان المساحه المستهدفة تبلغ حوالي ١٩٠٠ دونم في شتى مناطق اللواء .