مياه الزيبار السامة لا زالت تتدفق في شوارع رئيسة ببني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

إشتكى مواطنون وتجار من لواء بني كنانه من قيام إحدى معاصر الزيتون القريبة من منازلهم ومحالهم التجارية بإسالة كميات كبيرة من مياه الزيبار السامه في سعة الشارع المحاذي لمنازلهم ومحالهم التجارية , مما يسبب لهم الاذى المادي والمعنوي ويلحق بهم خسائر كبيرة .

وأشاروا لكنانه نيوز الى أن مالك هذه المعصرة او الاشخاص العاملين فيها يستغلون فترات تساقط الامطار على اللواء ؛ فيقومون بإسالة مياه الزيبار بالشارع الرئيس الواصل بين قرى اللواء الغربية الشمالية وبين بقية مناطق المملكة , غير مكترثين بالتعليمات والقوانين التي تحكم عملهم , ولا بالآثار السلبية التي من الممكن أن تسبب بها على مختلف عناصر البيئة المختلفة .

وبينوا بأنه ليست هذه المرة الاولى ولن تكون الاخيرة طالما تعامت الجهات المعنية عن معالجة هذا التعدي الجائر على البيئة بكافة عناصرها التي تعمد اليها ذات المعصرة لإسالة كميات كبيرة من مياه الزيبار في الشارع الرئيس الذي يشهد حركة مرورية كثيفة طيلة ساعات النهار والليل , بل سبقتها مرات ومرات , متسائلين اين الجهات المعنية عن مثل هذه المخالفات الصارخة وغير المسؤولة ؟!

وفي موازاة ذلك بين متصرف بني كنانه زياد الرواشده بأنه اوعز للجهات المعنية بضرورة العمل على متابعة هذه المشكلة من خلال الطرق الرسمية المتبعة في مثل هذه الحالات .