الاميرة سناء العاصم :” ضرورة العمل على مواجهة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة في الاردن “

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

أكدت رئيسة الهيئة الطاقة المتجددة سمو الاميرة سناء العاصم على أهمية قطاع الطاقة المتجددة في شتى المجالات الحياتية ؛ الاقتصادية والاجتماعية , مما يتطلب من الجميع العمل على خلق فرص لاستخدمات الطاقة , ودمج مفاهيميها المختلفة وكفاءتها في ثقافة الافراد والجماعات , داعية الى أهمية تعزيز مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي بالشكل الذي يتحقق معه النماء الاقتصادي , ويحمي البيئة المحيطة .

وأشارت سمو الاميرة عاصم خلال لقاءها بعدد من رؤساء بلديات لواء بني كنانه بحضور أمين عام الهيئة المهندس محمد الطعاني ومندوب وزارة البلديات المهندس عبد السلام شتيات بأن الاردن وبمختلف مناطقه يتميز بها عن غيره من الدول منها : بان سطوع الشمس يستمر لساعات طويلة بما يعادل 85% من أيام السنة , وهذه الميزة لا بد من استغلالها على الشكل الامثل .

ولفتت الى ان لدى المملكة الاردنية الهاشمية من الكفاءات التي يمكنها من ايجاد الحلول المثلى والمناسبة للتحديات التي تواجهه في مجال الطاقة , ويتأتى ذلك من خلال العمل بروح الفريق الواحد من اجل المصلحة العليا للمواطنين , والتقليل من أعباء كلف الطاقة المتزايدة .

وإستعرض أمين عام الهيئة المهندس محمد الطعاني جملة من الامور المتعلقة بالطاقة الشمسية وعمل الهيئة في هذا المجال الهام بالنسبة للمواطنين ومؤسسات المجتمع المحلي , داعيا الى ضرورة العمل على إيجاد مشاريع تنموية هادفة , مبينا جملة من الامور المتعلقة بعمل الهيئة .
وقدم كل من رؤساء بلديات السرو فيصل مقدادي واليرموك الجديدة محمد الزعبي وخالد بن الوليد حسين الملكاوي تصوراتهم حول المشاريع التي من الممكن ان تتم في مجال الطاقة كل في بلديته , معربين عن إستعدادهم للتعاون مع الهيئة العربية للطاقة المتجددة بالصورة التي تنعكس على المواطنين بصورة ايجابية دون وقوع او إحداث اية اضرار سواء بيئية وخلافها .

وجرى خلال اللقاء حوار موسع حول مختلف المواضيع المتعلقة بالطاقة المتجددة .