توفر شواغر لبرنامج الاقامة في مختلف التخصصات الطبية بوزارة الصحة

كنانه نيوز – محليات –

أعلنت وزارة الصحة عن توفر شواغر لبرنامج الإقامة في التخصصات الطبية كافة، محددة مدة أسبوعين لاستقبال طلبات الأطباء العامين للالتحاق بالبرنامج.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الأزرعي إنه تم التعميم على إدارات الوزارة المركزية ومديريات الصحة والمستشفيات بتوفر الشواغر للأطباء العامين الراغبين بالالتحاق ببرامج الإقامة في التخصصات المختلفة.

وأضاف الازرعي بأنه تم تحديد مدة أسبوعين من تاريخ إصدار التعميم في الرابع والعشرين من شهر كانون الثاني (يناير) الحالي لتقديم الطلبات إلى مديرية تطوير الموارد البشرية في الوزارة وأنه لن تقبل طلبات بعد المدة المحددة لتقديم واستقبال الطلبات.

وبين لازرعي بأن الوزارة أوضحت في تعميمها أن إلحاق الأطباء المقبولين ببرنامج الإقامة سيتم حال توفر بدلاء من الأطباء العامين ليحلوا مكانهم في مواقع العمل التي سينفكون منها، مؤكدا حرص الوزارة على التوسع في برامج الإقامة في التخصصات كافة ولا سيما التي تحتاجها بشكل ملح وذلك في إطار خطتها الشمولية لتوفير احتياجاتها من التخصصات الطبية.

ويشترط أن لا يزيد عمر المتقدم بطلب الالتحاق ببرنامج الإقامة على 35 عاما وتطبق عليه تعليمات الإقامة وتعديلاتها لعام 2008 المتعلقة بالفصل والانسحاب.

وطلبت الوزارة من الراغبين بالالتحاق بالبرنامج تعبئة النموذج الخاص لهذه الغاية وإرفاق نسخة مصدقة من هوية الأحوال المدنية أو جواز السفر ونسخة عن شهادة الثانوية العامة والشهادة الجامعية الأولى للطب والجراحة العامة وكتاب تاريخ مباشرة العمل في الوزارة.