فريق إستقصائي بمركز صحي حريما

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

قام فريق إستقصائي من وزارة الصحة تم تشكيله بتوجيهات من وزير الصحة الدكتور محمود الشياب بزيارة الى مركز صحي حريما الاولي التابع لمديرية الصحة في لواء بني كنانه , لغايات الكشف والتأكد من صحة المعلومات الواردة حول وجود عشرات الحالات مصابة بمرض الجرب في المنطقة .

وأكد رئيس الوفد / رئيس قسم الرصد الوبائي في الوزارة الدكتورسلطان القصراوي للدستور بأن الفريق قام ومنذ ساعات الصباح الباكر بزيارة للمركز المذكور اعلاه , وضمن فريق مكون من سبعة أطباء وإختصاصيين الى جانب مشاركين من صحة اربد وبني كنانه ومستشفى اليرموك الحكومي , للتأكد والكشف على الحالات التي تقوم بمراجعة المركز .

ولفت الدكتور القصراوي الى أنه لم يراجع طيلة ساعات الدوام ليوم أمس أية حالة مصابة بالمرض , لافتا الى أن هذا المرض من الامراض المنتشرة في العالم , وأن الحالات التي راجعت المراكز الصحية في اللواء بصورة عامة , ومركز صحي حريما بصورة خاصة لم تكن حالات مصابة بالجرب .

وأضاف الدكتور القصراوي بأنه لا يوجد داعي لمنع طلبة المدارس المختلفة من الذهاب الى مدارسهم , وأنه لا يوجد داعي لهذا الخوف من مرض ليس موجودأ في الأصل , داعيا الموطنين الى ضرورة العمل على إرسال ابنائهم الى المدارس , حفاظا على المصلحة العامة , وأنه لم يبلغ عن اية حالات سواء في حريما او في المناطق المجاورة لها .

وفي ذات السياق أشار متصرف اللواء بالوكالة خالد علي القضاه الى أنه تم إتخاذ الاجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات , وجرى كشف على الحالات المشتبه بإصابتها بالجرب , وتبين بان غالبيتها يعود ويصنف ضمن ما يعرف بالحساسية غير معروفة المصدر .

وعلى ذات الصعيد بين مدير مستشفى اليرموك الحكومي الدكتور محمد عبد النبي المغايره بأنه لم يراجع المتسشفى اية حالة مصابة بالجرب , لغاية اللحظة .

والجدير بالذكر بأنه كان قد تداول عبر العديد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بأنه يوجد إصابات بمرض الجرب في منطقة حريما التابعة لبلدية اليرموك الجديدة , وأن عددا من المواطنين أحجموا عن إرسال أبنائهم للمدارس خوفا من الاصابة بالمرض .