عائلة منكوبة بلا مأوى بعد احتراق منزلها في مدينة اربد / صور

كنانه نيوز –

تعيش اسرة مكونة من ام وأيتامها الاربعة في الحي الشرقي من مدينة اربد ظروفاً معيشية غاية في الصعوبة , بعد ان تعرض منزلها للحريق الذي أتى على كافة محتوياته ولم يبقِ لها شيئاً سوى الذكريات .

وتحولت حياة الاسرة الفقيرة الى جحيم , يلفه الالم والحرمان والفقر , خاصة وان الحريق الذي لم يعرف بعد سببه , أتى على كامل محتويات المنزل , وانه وفق الام المنكوبة  لم يبقَ في المنزل شيء , فالنيران اتت على جميع محتويات المنزل حيث اتلفت النيران كافةأثاث المنزل والاجهزة الكهربائية .

وبينت الأم المنكوبة بان لديها اربعة اطفال اكبرهم بلغ من العمر 12 عاما والصغير بلغ 3 اعوام , وان زوجها توفي قبل عامين , وتسكن في البيت الذي تملكه , الا ان الحريق لم يرحم بؤسها وحرمانها و” يتم ” اطفالها ,,وعمل على إبتلاع مكونات واثاث المنزل .

وأشارت الى انها تتقاضى من صندوق المعونة الوطنية مبلغا ماليا قدرة 180 دينارا / شهريا , وان منزلها بحاجة للكثير من المال كي يعود لسابق عهده , وهذا ما ليس في مقدورها فعله , خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية التي تعيش , وانها انتقلت بصورة مؤقتة للعيش في منزل والدتها .

ولفتت الام ,,أم الايتام ,,بان ما حصل قضاء وقدرً , وانه ليس بمقدورها العمل , وان اطفالها ايتام صغار , لا يمكنهم العمل لغايات اصلاح المنزل , ومعالجة آثار الحريق واصلاح ما جرى من حرق وخلافه .

وبقي القول ,بانه مضى ايام على احتراق المنزل , ولا زالت العائلة المنكوبة تقيم في منزل ليس لها , وتنتظر الفرج من الله تعالى , والعون والمساعدة من الهيئات الانسانية والجمعيات الخيرية , علها تجد ضالتها لديها , وتعود لمنزلها القديم بعد ان يتم اصلاحه وترميمه , والخلاص من بقايا الحريق .