رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2021/05/09

مطالبات بضرورة فتح مركز اضافية ” للتطعيم ضد كورونا” في بني كنانة / صور

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

شهد مركز التطعيم ضد فيروس كورونا في لواء بني كنانه اقبالا كبيرا وغير مسبوق من قبل المواطنين لغايات التطعيم سواء من مختلف مناطقه والمناطق التابعة له , وارتفعت في ذات الوقت مطالبات بضرورة العمل على فتح مركز ثاني للتطعيم , ورفد الحالي بالكوادر التمريضية والاجهزة اللازمة للحيلولة دون وجود حالات ازدحام بالمركز .

واشار مواطنون الى انه في ظل الازدحام والاقبال الشديد على عملية التطعيم كان من الاولى من الجهات المعنية ضرورة العمل على ايجاد مراكز اضافية لغايات تطعيم المواطنين بها ضد فيروس كورونا خاصة وانه لا يوجد سوى مركز واحد فقط في اللواء .

وبينوا بان هذا المركز يحتاج للعديد من الامور من اهمها : رفده بالكوادر التمريضية والفنية اللازمة , الى جانب تزويده ورفده بالاجهزة التي معها نضمن تحقيق الاهداف المرجوة من حيث الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا المجال , والسعي للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا بين المواطنين .

وأشاروا الى ان مركز التطعيم في بني كنانه والذي يقع في مركز صحي حبراص الشامل يعاني فضلا على قلة الكوادر التمريضية والطبية العاملة فيه , من ضيق في الطريق التي تصل اليه , وان المواطنين الراغبين بعملية التطعيم يواجهون صعوبات كبيرة للوصول اليه , ذلك ان يوجد في منطقة بعيدة عن التجمعات السكانية , والطريق الموصلة اليه ضيقة ولا تتسع لاكثر من سيارة , وغني عن البيان الصعوبات التي ترافق عملية الوصول اليه .

وبينوا بان مجموعة كبيرة من المواطنين يضطروانه تن للوفوف تحت اشعة الشمس , مطالبين الجهات المعنية بضرورة العمل على توفير مظلات ومقاعد لحمايتهم من
اشعة الشمس الحارقة.

وعلى ذات السياق بين الطبيب المشرف على غرفة التطعيم في المركز الدكتور مالك الطوالبة بان سبب الازدحامات على مركز التطعيم يعود الى وجود مجموعة كبيرة من المواطنين المنخلفين عن التطعيم , ورغبة غالبيتهم بالحصول على مطعوم من اصل اماراتي لاسباب خاصة بهم , الى جانب وجود اشخاص يريدون التطعيم للمرة الثانية .

وبين الدكتور الطوالبة بانه قام بالاتصال بالجهات المعنية كي يصار الى تزويد المركز بالكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة اللازمة لمواجهة الاعداد الكبيرة من المواطنين الراغبين بالتطعيم ضد فيروس كورونا .

ولفت الدكتور الطوالبة الى انه تم تسجيل 175 مواطن للتطعيم للجرعة الثانية , وذات الرقم لمواطنين آخرين , موضحا بانه يوجد هناك مواطنين احجموا عن التطعيم حينما عرفوا باسماء مطاعيم اخرى , الا انهم رغبوا في ذات الوقت بمطعوم سينيوفارم الامارتي الصيني ,مبينا بان عدد الاشخاص الذين تم تطعيمهم في المركز منذ بذاية عملية التطعيم ضد فيروس كورونا باللواء بلغ حوالي 6000 آلاف مواطن ومواطنة من مختلف مناطق اللواء والمناطق المحيطة به , معتبرا ذلك من اهم الانجازات التي تحققت .

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏، ‏جلوس‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏جلوس‏‏ و‏وقوف‏‏

 

قد تكون صورة لـ ‏‏سيارة‏ و‏طريق‏‏

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الفلكي مجاهد يلتقط اول صورة للصاروخ الصيني

كنانه نيوز تمكن الفلكي الأردني عماد مجاهد من التقاط أول صورة للصاروخ الصيني التائه، خلال …