مناشدات بالسماح للمواطنين بالرعي بالاودية الشمالية من بني كنانه

كنانه نيوز –

بهدف التخفيف عن كاهلهم المالي فيما يتعلق بتوفير الاعلاف الورقية والخضراء , دعا مزارعين ومربي الثروة الحيوانية في لواء بني كنانه الجهات المعنية بضرورة العمل على السماح لهم بالرعي في المناطق الحدودية الشمالية , كونها تعتبر من اهم المناطق المليئة بالاعشاب الخضراء والمفيدة للحيوانات المختلفة من ماعز واغنام وابقار .

ولفتوا الى انهم يعانون الكثير جراء الارتفاعات الكبيرة في اسعار بيع الاعلاف , مما يرتب على كاهلهم اعباء مالية هم بغنى عنها , خاصة في ظل الاوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشونها .

وبينوا بانهم يُمنعون من الرعي في الاودية الشمالية التي تقع الى الشمال من مناطق حرثا وعقربا واليرموك وغيرها , لاسباب لا يعلمونها , داعين الجهات المعنية السماح لهم بالرعي فيها ,بدل ان يتم منعهمم من الرعي فيها , خاصة وان هذه الامكنة من الامكنة التي تعتبر من المراعي الخصبة بالنباتات المختلفة والمفيدة للثروة الحيوانية .

الى ذلك ؛ بين متصرف لواء بني كنانه الدكتور مخلد مجحم الفواز بان هذه المناطق تعتبر من المناطق الحدودية , ولا يجوز لاحد الاقتراب منها الا بموافقة الجهات العسكرية المعنية , واعدا بمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية للوصول لحلول مناسبة ترضي الجميع .

 

 

قد تكون صورة لـ ‏طبيعة‏

 

قد تكون صورة لـ ‏‏طبيعة‏ و‏جبل‏‏

 

قد تكون صورة لـ ‏‏طبيعة‏ و‏جبل‏‏