اتلاف كميات كبيرة من الدجاج في محافظة اربد / صـوَر

كنانه نيوز – نفذت مديرية الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى بالاشتراك مع الادارة الملكية لحماية البيئة جولة تفتشية على الاسواق التجارية اسفرت عن اتلاف كميات من الدجاج والعصار والشطة والمنظفات.

وقال مدير الشؤون الصحية في البلدية الدكتور محمود الشياب بأن الجولة التي تأتي في اطار تكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية خلال شهر رمضان المبارك على المواد الغذائية والتموينية وكل ما يتعلق بسلامة وصحة المواطن افضت الى اتلاف 150 كيلو دجاج فاسد وغير صالح للاستهلاك البشري بالاضافة الى اتلاف كميات من العصائر”التمر الهندي” والشطة والمنظفات”الشامبو” لعدم جودته وافتقاره للمواصفة الاردنية.

واكد الشياب انه بالمقابل كشفت الجولة عن التزام كبير من قبل اغلبية المحال والمنشات التجارية وصفه بغير المسبوق ما يعكس مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية والتقيد بالمعاير المتصلة بالعرض او التخزين مشيرا الى ان الجولات الرقابية مكثفة ومستمرة على طوال ساعات عمل المنشات.

ونوه الدكتور ا الشياب الى  ان المنشات المصرح لها بالبيع خلال فترة الحظر الجزئي بنظام التوصيل تخضع للرقابة من قبل فرق تفتيش تعمل مساء للتاكد مدى التزامها بمجموع الاشراطات الصحية.