اليرموك: تطلق الحملة الإعلامية الخاصة بمئوية الدولة الأردنية

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات – ضمن احتفالات كلية الاعلام بجامعة اليرموك بمئوية الدولة  الاردنية ؛ أطلق رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، ظهر اليوم الأحد، الحملة الإعلامية الخاصة بمئوية الدولة الأردنية التي نظمتها كلية الإعلام احتفاء بالمناسبة

وجاء إطلاق الحملة عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، وبمشاركة اللجنة العليا لاحتفالات مئوية الدولة بالجامعة، وعمداء ومدراء دوائر ومراكز في الجامعة وأكاديميي وطلبة الجامعة، وتكونت الحملة من عدد من الأعمال فنية شملت 12 فيديوغراف وتقرير مصور وعشرات الانفوغراف أنتجتها كلية الإعلام تناولت مسيرة الدولة الأردنية خلال مئة عام في مجالات التعليم والصحة والشباب والمرأة والإعلام والأمن العام والعمل السياسي وإنجازات الهاشميين ودور الأسرة الهاشمية في القضية الفلسطينية والقدس.

وستنشر الأعمال عبر صفحات الجامعة وكلية الإعلام المختلفة في موقع يوتيوب، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للجامعة والكلية.

وقال الهيلات إن الحملة جاءت للاحتفاء بمناسبة غالية وعزيزة على الأردنيين جميعا، معتبرا أن الجامعة معنية بإبراز المسيرة الحافلة من إنجازات الهاشميين في بناء الدولة الأردنية في جميع المجالات وعلى كافة المستويات محليا، إقليميا، وعربيا.

وشدد على أهمية الحملة التي أطلقتها الجامعة وأنتجتها كلية الإعلام في تسليط الضوء على الجوانب المضيئة والمشرقة والإنجازات المتراكمة طوال تاريخ الدولة الأردنية في مختلف مؤسسات الدولة وفي العديد من المجالات، لافتا إلى أن الأهمية تنبع أيضا في تعزيز صور الانتماء للأردن في أذهان الأجيال الشابة من خلال بث ونشر هذه الأعمال الإعلامية التي تناولت مختلف الجوانب المهمة في المسيرة الأردنية.

وأكد الهيلات على حرص الجامعة المستمر في الوقوف إلى جانب الوطن في كافة المناسبات الوطنية عبر إعداد وتنفيذ الأنشطة والأحداث والحملات التي تبرز أهمية تلك المناسبات، معبرا عن فخره واعتزازه بالحملة وبنوعية وتصميم الأعمال الإعلامية التي تعكس المخرجات الأكاديمية لطلبة كلية الإعلام، مهنئا في الوقت نفسه قائد الوطن والأردنيين جميعا بهذه المناسبة الوطنية.

بدوره، قال عميد كلية الإعلام الدكتور خلف الطاهات إن الأعمال الإعلامية رصدت أهم المنجزات التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات منذ أن أنشئت كإمارة عام 1921، مبينا أن الأعمال كانت بأشكال فنية متعددة ما بين تقارير مصورة، و فيديوغرافيك، و انفوغرافيك.

واعتبر الطاهات أن إنتاج هذه الأعمال ينبع من مدى حرص الكلية وجامعة اليرموك على القيام بدورها تجاه الوطن وبخاصة في المناسبات الوطنية المهمة، مشددا على الدور الذي تقوم به كلية الإعلام في التركيز على المنجزات الوطنية التي تم بناؤها منذ قيام الدولة الأردنية.

ووجه الطاهات شكره للمؤسسات والجهات الرسمية التي تعاونت مع كلية الإعلام في إعداد وتوفير المادة العلمية والصحفية في المجالات المختلفة.