اقبال كبير على مركز تطعيم كورونا ببني كنانه

كنانة نيوز – بكر محمد عبيدات

شهد مركز التطعيم ضد فيروس كورونا في مركز صحي حبراص الشامل التابع لمديرية صحة لواء بني كنانه اقبالاً كبيراً من قبل المواطنين الراغبين بالحصول على المطاعيم المختلفة والتي تقيهم من الاصابة بهذا الفيروس الخطير .

وأشار مواطنون التقتهم كنانه نيوز في المركز الى انهم قدموا منذ ساعات الصباح الباكر للحصول على مطاعيم خاصة للحيلولة دون اصابتهم بفيروس كورونا, وانهم شعروا بالسعادة والفرح حينما سمعوا من اقارب واصدقاء ومعارف لهم بان المطعوم الخاص بفيروس كورونا لم يأتِ عليهم باية مضاعفات سلبية تؤثر عليهم بصورة سلبية , بل على العكس من ذلك فقد تولد لديهم شعور بالراحة والطمأنينة , وأنهم شهدوا بان عمليات اعطاء المطاعيم تتم بسهولة ويسر ودونما تعقيدات بسبب وجود فرق متعددة لهذه الغاية .

وبينت صيدلانية – فضلت عدم الاشارة لاسمها – بانها قامت باخذ المطعوم ضد فيروس كورونا , وانها لم تشعر باية مضاعفات سلبية جراء اخذها لهذا المطعوم , موضحة بان ذات الحال كان بالنسبة لوالدتها التي قامت باخذ هي الاخرى المطعوم ,  داعية المواطنين للمسارعة في اخذ المطعوم من باب الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا الخطير .

وأكد ثمانيني من احدى مناطق اللواء ما ذهبت اليه الصيدلانية , موضحا بانه قام ومن خلال المركز المعتمد لغايات تطعيم المواطنين باخذ المطعوم , وانه لم يشعر بشيء , ولم تظهر عليه اية اعراض جانبية , وانه يشعر بصحة جيدة , موضحا بانه بات على المواطنين الذين لم يأخذوا المطاعيم المسارعة لاخذها للوفاية من الامراض المختلفة , خاصة فيروس كورونا , مقدما شكره وتقديرة للكوادر الطبية والتمريضية العاملة في هذا المجال .

الى ذلك ؛ بين مصدر من المركز المعتمد لتطعيم المواطنين في لواء بني كنانه / مركز صحي حبراص الشامل بان القسم المعني بتقديم المطاعيم للمواطنين  ضد فيروس كورونا شهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين , وانه يتم تسجيل الراغبين باخذ المطعوم من خلال آلية معتمدة من قبل الجهات المعنية بهذا الخصوص , وان البطاقة الشخصية هي المعتمدة لغايات التثبت من الشخصية المراد اعطائها للمطعوم .

ولفت الى ان عدد الاشخاص الذين تم اعطاءهم للمطعوم خلال الايام الماضية بلغ 370 مواطن ومواطنة من مختلف مناطق اللواء والمناطق المحيطة به , وان هؤلاء الاشخاص تم ابلاغهم بموعد ومكان اخذ المطاعيم الخاصة بكورونا من خلال رسائل نصية تصل الى هواتفهم الشخصية , داعيا في ذات الوقت الى ضرورة الالتزام بوسائل الصحة والسلامة العامة مثل ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي .

وعلى ذات السياق ؛ بين مدير مديرية صحة محافظة اربد الدكتور رياض الشياب في تصريحات صحفية بان عدد الاشخاص الذين تم اعطائهم مطاعيم ضد فيروس كورونا في المحافظة ومن خلال المراكز المعتمدة لهذه الغاية بلغ حوالي 3500 شخص على مستوى المحافظة، موضحا أن نصفهم ممن تلقوا الجرعة الأولى في وقت سابق.

ولفت الدكتور الشياب إلى أنه جرى يوم امس افتتاح مركز تطعيم جديد في مركز إربد الثقافي بلواء بني عبيد ليرتفع عدد مراكز التطعيم في المحافظة إلى 17 مركزا موزعة على الويتها التسعة.