تسرب مياه عادمة في منطقة المخيبة الفوقا ببني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

إشتكى مواطنون من منطقة المخيبة الفوقا – الحمة الاردنية – التابعة لبلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانه من فيضات المياه العادمة في سعة الشوارع المحاذية لمنالهم ,الامر الذي يشكل والحالة هذه مصدر خطر على صحتهم وسلامتهم وعلى مختلف عناصر البيئة المختلفة .

وأشاروا الى انهم قاموا بمخاطبة الجهات المعنية في بلدية خالد بن الوليد التي بدورها لم تبدِ اية اهتمامات إزاء هذا الوضع , مكتفية بالوعود التي لا تسمن ولات غني من جوع , ولا تقوم على حل اية مشكلة قائمة .

ودعوا الجهات المعنية سواء في وزارة الادارة المحلية والبيئة وغيرها من الدوائر المعنية بضرورة ا العمل على ايلاء هذه المسألة العناية اللازمة والاهتمام المناسبين , كونها تهم شريحة كبيرة من الموطنين , لافتين الى ان وجود قنوات مياه قريبة من المنازل التي حصلت بها فيضان المياه العادمة ,وانه ومن باب الحيلولة دون تلوث المياه في المنطقة كان لا بد من العمل على ايجاد حلول جذرية وسريعة للمشكلة .

ونوهوا بان مكان تسرب المياه العادمة في الجهة الشرقية من المنطقة وفي منطقة مرتفعة نسبيأ , مما يجعل من السهولة بمكان ان تتسرب المياه العادمة للمنازل والبساتين المجاورة ,فضلا على تأثيرها السلبي على المياه السطحيو والجوفية , راجين من الجهات المعنية سرعة الاستجابة لمطالبهم بايجاد حلول جذرية وسريعة لمشكلة تسرب المياه العادمة .