مدير تربية بني كنانة يكرم  اللجان المشرفة على امتحان الثانوية العامة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

لا يخفى على احد ما تقوم به مديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة من جهود كبيرة للمحافظة على جدية ونزاهة امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) ومن باب قوله صلى الله عليه وسلم من لا يشكر الناس لا يشكر الله فان هذه الجهود الكبيرة تستحق الشكر والعرفان لكافة العاملين في المديرية  .

ومن هذا المنطلق كرم الدكتور محمد الهيلات مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة  رؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية 2017  والعاملين بها في المديرية ، وذلك في احتفالية خاصة أقيمت بالقاعة الهاشمية   يوم امس في مدرسة ابن رشد الثانوية للبنين وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة اميرة كيوان  ورئيس قسم الامتحانات تقي الدين عبيدات والزميل موسى النعواشي من قسم الاعلام وعدد من وسائل الاعلام .

وبين الدكتور الهيلات  في كلمة له ان هذا التكريم جاء نتيجة للجهود التي بذلها رؤساء القاعات والقائمون على امتحان الثانوية العامة في المديرية لانجاحه  , وتوفير الاجواء المناسبة للطلبة من خدمات ادارية وبث المعنوية العالية في  نفوس ابنائنا الطلبة للقضاء على حاجز الخوف والرهبة من الامتحان من خلال خطط مدروسة وممنهجة  ,  وعزز الهيلات  روح العمل الجماعي الذي تميز بالتعاون وبذل الجهود لانجاح الامتحان ومتابعة سيره دون مخالفات او ظهور لاوجه العنف والتي سادت امتحانات الثانوية العامة في عقود مضت حيث عانى الطلبة والمجتمع المحلي والقيادات التربوية من المشاكل والصعوبات التي رافقت الامتحان مسبقا .

 

وقدم  الهيلات شكره للجميع وتمنى ان تبقى مسيرة الاصلاح التربوية التعليمية مستمرة في ظل القيادة الهاشمية والجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في ضبط الامتحان وتحقيق العدالة بين الطلبة بشفافية , وعبر عن امنياته لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتوفيق والحصول على درجات تمنحهم الفرصة للالتحاق بالجامعات وتحقيق اهدافهم.

وبدورها اشارت الدكتورة اميرة كيوان  مدير الشؤون التعليمية والفنية في كلمة لها  ان الدورة الحالية  تميزت بدقة الاجراءات التي اتخذت لانجاحها عبر وضع خطة عمل واضحة ساهمت بشكل كبير في نجاح هذا الامر، فجهود كافة اللجان العاملة  في امتحان الثانوية  العامة مشكورة  فقد اعادت للامتحان هيبته التي فقدها منذ سنوات.

ووزع الدكتور الهيلات الشهادات التقديرية على كافة لجان الامتحان من مديرية  التربية والتعليم واعضاء قسم الامتحانات ورؤساء ومساعدين رؤساء القاعات ومسؤولي اجهزة التشويش والفنين من قسم الصيانة وعدد من وسائل الاعلام .

وفي نهاية حفل التكريم تم فتح باب الحوار للاستماع الى ارء ومقترحات اللجان العاملة في امتحان الثانوية العامة للوقوف عليها ومناقشتها من اجل الارتقاء بالامتحان وتوفير الاجواء المناسبة خلال السنوات القادمة .