المهندس الطوالبه :” نقص عمال الوطن يحول دون تقديم البلديات لخدماتها بالشكل المطلوب “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

تواجه بلدية الشعلة في لواء بني كنانه مشكلة قديمة جديدة تتمثل في تراكم النفايات والقاذورات في المواقع السياحية في عدد من مناطقها , والسبب في ذلك يعود لعدم تعاون مجموعة من السياح والزوار لهذه المناطق مع الكوادر المعنية بالبلدية / النظافة / , ويزداد حجم المشكلة أمام النقص الكبير في اعداد عمال الوطن العاملين في البلدية .

وأشار رئيس البلدية المهندس خالد الطوالبه الى انه بسبب نقص العمال في البلدية فإنها لا تتمكن من جمع النفايات التي يتركها خلفهم المتنزهون وزوار المناطق السياحية في مناطقها , مما يرتب عليها اعباء إضافية في هذا المجال .

ولفت المهندس الطوالبة بأن البلدية تقوم على تنفيذ مشاريع لتحسين مستوى الخدمات المقدمة من ناحية البنية التحتية كاعادة تأهيل وتعبيد شوارع في مناطقها الإثنتين ؛ سحم وسمر والتجمعات التابعة لهما وهما العشة والشعلة واسكانات ا المبادرات الملكية في سمر , وعدد سكانها يربو على الــ( 16 )الف نسمة ,بقيم مالية مختلفة .

وزاد المهندس الطوالبة بان رواتب الموظفين والعاملين فيها تستزف حوالي نصف موازنتها وغني عن البيان الآثار الناتجة عن ذلك الامر , موضحا بانه تم إدخال احواض جديدة ضمن حدود التنظيم البلدي لغايات تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وفيما يتعلق بايصال المياه لمنطقة العشة ؛ بين المهندس الطوالبة بأن البلدية تسير بإتجاه إدخال المنطقة بحدود التنظيم , كونها خارج حدود التنظيم ,وما دام حالها هكذا فلن تصلها المياه , فضلا على اجراء العديد من المشاريع فيها وبالتعاون مع الجهات المعنية .

وزاد المهندس الطوالبة بانه سيتم انشاء متحف للآثار في مناطق البلدية من خلال منحة مقدمة من وزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع جامعة اليرموك والجهات المعنية , وتم وضع سياج حول موقع الشعلة السياحي لغايات الحماية والصيانة والحد من التعديات التي من الممكن ان تقع عليه من قبل البعض .