حـُفَر في شوارع ببلدة حرتا تشكل مصدر خطر على سلامة المواطنين ومركباتهم

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

تواجه المجالس البلدية في لواء بني كنانه جملة من التحديات والمشاكل والتي من شأنها الحيلولة دون قيامها بالواجبات المنوطة بها على الشكل الامثل ووفق ما هو مطلوب منها ومرجو , ومن هذه التحديات عدم قيام بعض الجهات باعادة وضع الشوارع لما كان عليه قبل قيامها بعمليات تحفير في سعتها وترك الوضع على ما هو عليه , وان بعضها بات يشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين .

وأشار رئيس المجلس البلدي لمنطقة حرثا الدكتور هاني محمد عبيدات بأنه ورغم المخاطبات العديدة للجهات المعنية خاصة شركة مياه اليرموك والمقاولين التابعين لها بعدم الحفر في الشوارع الا بعد الحصول على التراخيص والاذونات من قبل الجهات المعنية , الا انها تقوم برمي هذه المخاطبات عرض الحائط وتعمِل آلياتها في سعة الشوارع دون مراعاة لاي قانون .

ولفت الدكتور عبيدات الى ان هذا الأمر من شأنه التأثير بصورة سلبية على البنية التحتية في المنطقة , وان هذه الشوارع في ظل بقاء الحفريات على ما هي عليه ستشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ومركباتهم .

واضاف الدكتور العبيدات الى ان البلدية بصدد انشاء سوق شعبي في المنطقة الغربية منها , وتحديدا في الساحة المجاورة لمضافة البلدة , لتكون مكانا لبيع المنتجات فيها , وستقوم بوضع طابات صفراء اللون في الساحات والميادين التي تم تعبيدها مؤخرا مثل الساحة المحيطة بالدوار الغربي وغيرها , للحيولة دون وقوع الحوادث المرورية عليها وللحفاظ على سلامة المواطنين ومركباتهم .

وزاد الدكتور عبيدات بانه البلدية بصدد العمل على ايجاد حلول جذرية وفاعلة للعديد من القضايا والامور التي تتعلق بالمواطنين مثل مشكلة القاء التفايات والقاذورات بين الاشجار المثمرة وبين بساتين الزيتون , وحديقة المهندسين وتنظيم عملية توزيع الحاويات وخلافها من الامور ذات الصلة .

وتمنى الدكتور في نهاية حديثة ان يتم العمل على تفعيل مبدأ التشاركية فيما بين البلدية والمجتمع المحلي بما يعود بالنفع والفائدة على كافة اطراف المعادلة , وان الجميع شركاء في تحمل المسؤولية .