منتزه في حرم دوار الشراري يفتقر للسلامة العامة ويثير استهجان الاربدين

 

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

تأتي اهمية انشاء الدواوير  في المدن الرئيسية بهدف التخفيف من الازمات المرورية  بسبب عدم القدرة على انشاء الجسور والانفاق والتي تعتبر الحل الامثل للتخفيف من الازمات المرورية  , وعند انشاء الدواوير, تستغل المساحات الداخلية  بإقامة مجسمات  ولوحات فنية  تعكس الجانب الحضاري او التاريخي للمنطقة او زراعتها بالأشجار والزهور لإعطاء منظر جمالي يبهج  الناظرين من زوار المنطقة  والقاطنين فيها .

في مدينة اربد كانت الصورة مختلفة في ما يتعلق  بدوار ميدان علي خلقي الشرايري الذي تم اعادة تأهيله و انشاء منتزه للأطفال بداخله يحتوي على عدد من المقاعد الخشبية  والالعاب المتنوعة , وتم عمل سياج من الدرابزين يحيط بكافة  جوانب الدوار  وله اربعة مداخل  من كل الاتجاهات  , ليتسنى للزوار الدخول والخروج من كافة الاتجاهات .

بلدية اربد الكبرى افتتحت المنتزه , وبدأ يستقبل الزوار  من الاطفال والنساء من مختلف الاحياء المجاورة له , وبعد مرور فترة زمنية على افتتاحه تبين  للمواطنين من رواد المنتزه انه لم يتم مراعاة وسائل السلامة العامة بالنسبة لهم ولسائقي المركبات , حيث اصبح الدوار يشكل مصدر خطر كبير على الاطفال وسائقي المركبات .

واستهجن عدد من زوار الكنانة نيوز من انشاء هذا المنتزه في وسط الدوار  بدون مراعاة وسائل السلامة العامة قبل افتتاحه , معبرين عن غضبهم نتيجة هذا الاجراء الذي  تم وصفه بضعف التخطيط  وعدم اتخاذ القرارات المناسبة من قبل ادارة البلدية , متمنين على ادارة البلدية الاسراع في اتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المشاة وسائقي المركبات .

 

الناطق الاعلامي باسم بلدية اربد الكبرى اسماعيل الحوري اكد للكنانة نيوز ان البلدية ستعمل خلال الايام المقبلة  على متابعة المشروع وتامين الموقع  بكافة الاجراءات التي تضمن سلامة المشاة وسائقي المركبات .