غياب مدراء تربية محافظة اربد في حفل تكريم المعلم المتميز يثيرغضب نقابة المعلمين .مصور

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اطلقت جلالة الملكة رانيا العبدالله  جائزة المعلم المتميز ايمانا باهمية  دور المعلم في العملية التعليمية والتعلمية و التربوية وفي ترسيخ مبادىء التميز والابداع ، والجائزة هي اداة رئيسة للتحفيز والابداع والابتكار والتميز قبل ان تكون مجرد تكريم للفائزين بها . وتعد ثقافة تكريم المميزين وظيفيا في قطاع التربية والتعليم من اهم الثقافات التي تسعى اليها  جلالة الملكة رانيا العبدالله  وكذلك تؤكد عليها وزارة التربية والتعليم باستمرار ,  لما للتكريم من ايجابيات عديدة تعكس مدى احترام ثقافة التميز وتحفز المتميزين الى مضاعفة انتاجهم وظيفيا ، وتشجيع الموظفين الاخرين . والتحفيز والابداع والابتكار والتميز , هو ما يسعى اليه المديرالتربوي الناجح من اجل الارتقاء بواقع العمل في مؤسسته , وتعد مشاركة مدراء التربية والتعليم  لكافة الفعاليات التكريمية للمتميزين للسعي الجاد لتعزيز سياسة التحفيز لرفع اداء المميزين وظيفيا، وتشجيع الموظفين الاخرين , وكذلك  هو دليل على التميز في مشوارهم التعليمي والعملي، ليعكسوا فيما بعد صورة ايجابية ومشرقة عن مديرياتهم ومدى اهتمامهم الكبير بالتميز والمتميزين .

نقابة المعلمين الاردنيين ومن باب ترجمة توجيهات جلالة الملكة رانيا العبدالله  ووزارة التربية والتعليم  في نشر ثقافة التميز ودعم المتميزين , قامت بتنظيم حفل خاص تحت رعاية نقيب المعلمين الاردنيين الاستاذ باسل فريحات  لتكريم الفائزين بجائزة المعلمين والمرشدين التربويين الفائزين بجائزتي الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز في دورتها الثالثة عشر والمرشد التربوي المتميز في دورتها الثالثة على مستوى محافظة اربد  وتضم كل من تربية قصبة اربد ولواء بني كنانة وتربية الكورة والاغوار الشمالية في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز بالاضافة الى تكريم مدراء المدارس  ومديري التربية والتعليم الفائزين بالجائزة  .

نقيب المعلمين  باسل فريحات بدا  واضحا على ملامحه الانزعاج من غياب كافة مدراء التربية المعنيين الذين عزمت النقابة على تكريمهم بدروع تذكارية لدعمهم لثقافة التميز والمتميزين .حيث كانت المواقع المخصصة لهم  في الصفوف الامامية فارغة , امام الحضور وممثلي وسائل الاعلام , لتتشكل الصورة الاولية في اذهان الحضور بالغياب الممهنج والمقصود والغير مبرر في حينه , مما اثار انزعاج جميع الحضور .

وقال نقيب المعلمين الاستاذ باسل فريحات  في كلمة له : ان التميز لا يقاس  بالجهد الفردي بقدرما هو يقاس بالجهد الجماعي الذي يهدف الى الارتقاء بالمؤسسات  في قطاع التربية والتعليم  للوصول الى اعلى درجات المهنية والتميز والابداع . واضاف اننا نقف اليوم على اعتاب مرحلة مهمة في اطار السعي الجاد نحو الارتقاء بالعملية التعليمية والتعلمية والتربوية , واننا نسعى من خلال التميز الى الانجاز الحقيقي ، مؤمنين بان المعلمين والمعلمات يمثلون الركن الاساسي في العملية التربوية والتعليمية في اطار استراتيجي لا ينفك عن التكامل من اجل الوصول الى جيل واع ومثقف قادر على بناء مستقبل مشرق لوطننا الحبيب الاردن . متمنيا لجميع الفائزين التوفيق والنجاح  والمزيد من التقدم والسعي الجاد في الارتقاء بالعملية التعليمية والتعلمية والتربوية .

رئيس فرع نقابة المعلمين اربد الدكتور فيصل الهواري  مخاطبا مدراء التربية  في غيابهم قائلا : جزيل الشكر وعظيم الامتنان  لكم على ما افضتم به من عون ودعم وحرص , لدعم التميز  والابداع  , وكان الفضل الكبير بتوجيهاتكم للوصول الى منصة الفوز .واضاف في كلمة له  : ايها الفائزون والفائزات انتم قادة عظام تلهمون وتعلمون , تبنون الاجيال , تقدمون العلم والمعرفة , تشقون من الظلمة نورا ومن الاكتظاظ فسحة , انتم شموع  في ظلام الليل تحترق لتنير دربا  لمن ظلوا ومن جهلوا , ويحق لنا اليوم ان نحتفل بكم   ونتمنى منكم  استثمار فوزكم في تعليم افضل , لجيل اقوى .وقدم الهواري شكره الجزيل لجلالة الملكة رانيا العبدالله  على دعمها  للمعلم من خلال العديد من المبادرات  وعلى راسها مبادرة جائزة  الملكة رانيا للتميز التربوي  رافعا الى مقام جلالتها اسمى ايات الشكر والعرفان .

والقت المرشدة التربوية  الفائزة ميساء الدلله  من مديرية تربية الاغوار الشمالية  كلمة قالت فيها : ان في مسيرتي  الارشادية  العديد من  الانجازات  والمؤتمرات  والمبادرات  التي احدثت  تغييرات  ايجابية في البيئة التربوية  , والتي حققت لي النجاح  والارتقاء بمستوى  طلبتنا الاكاديمي والتربوي الى اعلى مستويات التميز .

والقت الدكتورة المازه خطايبة من تربية قصبة اربد كلمة عن المعلمات الفائزات من خلال قصيدة شعرية  جاءت تحت عنوان ” قافلة النور ” عكست مدى حبها لمنهة التعليم  ودور المعلم  في خلق جيل واعي وقادر على تحمل المسؤولية , واهمية العلم والمعرفة في الارتقاء بحياة الانسان .

وفي نهاية الحفل الذي اداره الاستاذ عمر شراب  وحضرته الهيئة المركزية لنقابة المعلمين فرع اربد تم توزيع الدورع التذكارية على مستحقيها .