طرح مخلفات الذبحيات بين الأحياء السكنية وبالقرب من عيون المياه ببني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

دعت فعاليات مهتمة بالشأن الصحي والبيئي في لواء بني كنانه الى ضرورة العمل على توفير وايجاد مكان مناسب لعمليات الذبح ،. تتوافر في شروط الصحة والسلامة العامة .

واشاروا لكنانه نيوز بانه وعقب قيام بلدية الكفارات باغلاق المسلخ البلدي العائد لها لاسبابها الخاصة بها ؛بات اللحامون والقصابون وبعض المواطنون يقومون بعملية الذبح امام محالهم التحارية وفي منازلهم دونما رقابة طبية وصحية على ذلك .

وبين مواطنون بأن قصابون ولحامون يقومون بالذبح خارج المسلخ المعتد لتلك الغاية ؛الامر الذي بات يشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين وعناصر البيئة المختلفة .

وأشاروا الى ان بعض اللحامين والقصابون يعمدون لرمي مخلفات ذبحياتهم في اماكن غير مخصصة لذلك وفي الاودية وبالقرب من عيون الماء مما يجعل منها مصادر تؤثر على صحة وسلامة المواطنين بصورة مباشرة وغير مباشرة .

الى ذلك أشار رئيس بلدية الكفارات مروان عبيدات الى ان بلدية الكفارات اغلقت ” مسلخها ” البلدي لاسباب عديدة ، منها عدم وجود طبيب بيطري يقوم بالاشراف على عمليات الذبح ، مستدركا بان على اللحتمين التوطه للمسالخ القريبة للذبح فيها، وبخلاف ذلك سيتم مختلفته ضمن القوانين والانظمة التي تحكم مثل هذه الحالات .

وعلى صعيد متصل ؛اكد متصرف اللواء الدكتور أحمد العليمات على اهمية توفير مكان مناسب وملائم كي يتمكن اللحامون والقصابون باللواء من الذبح فيه ،للحيلولة دون تشكل مصادر خطر على صحة وسلامة المواطنين .