لجنة السياحة النيابية تلتقي ممثلي الفعاليات الشعبية بمنطقة أم قيس

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

بدعوة من الفعاليات الشعبية والأهلية في منطقة ام قيس التابعة لبلدية خالد بن الوليد التقى رئيس وأعضاء لجنة السياحة والاثار في مجلس النواب برئاسة النائب اندريه حواري بمجموعة من ابناء المجتمع المحلي فهي المدينة الاثرية القديمة.

واشار النائب الحواري بحديث خاص بكنانه نيوز بان اللجنة ومن منطلق حرصها على الارتقاء بالواقع السياحي بشتى مناطق المملكة ؛تقوم اللجنة بعقد لقاءات مع مختلف القطاعات المعنية ،وستعمل وضمن الموازنات المووضوعة من قبل الجهات المختصة لايجاد حلول مناسبة للمشاكل التي تواجه القطاع السياحي .

ولفت النائب الحواري الى ان اللجنة تقوم بممارسة دورها الرقابي الى جانب دورها التشريعي ، منوها بانه سبصار مستقبلا لعقد لقاءات مع الجهات المعنية ، موضحا بضرورة لعمل على نفعيل دور القطاع الخاص في هذا المجال.

واستعرض ممثلي المجتمع المحلي المطالب التي يحتاجونها والمتمثلة في :اعادة تاهيل بعض المناطق وايلاءها العناية اللازمة، واشراك المجتمعات المحلية وغيرها من المطالب المتعلقة بالقطاع السياحي .

واستعرض مدير اثار بني كنانه موسى الملكاوي جملة المشاريع التي تنفيذها في الموقع الاثري القديم في منطقة ام قيس ،والتي تنوعت فيما بين الترميم والتنقيب وغيرها من الاعمال لمتعلقة بالعمل الأثري بالمنطقة ، موضحا المشاريع التي سيتم تنفيذها مستقبلا وبالتعاون مع مؤسسات محلية وهيئات متخصصة .

وقدم مدير سياحة بني كنانه الدكتور حازم كنعان موجزا عن موقع ام قيس الأثري ،مبينا القيمة الاثرية والتاريخية والدينية التي تميز المدينة ،موضحا جملة من المشاريع التي تنفذها وزارة السياحة في سبيل ابراز الموقع الأثري الارتقاء بالواقع السياحي باللواء، مبينا حجم التعاون فيما بين الوزارة وبين المجتمعات المحلية ،مبينا بان المحدد المالي هو من أهم التحديات التي تواجه القطاع السياحي.

وتألف وفد النواب من رئيس اللجنة النائب اندريه الحواري وعضوية كل من النواب رياضرالعزام وعبد الله عبيدات وخالد بكار وجودت الدرابسة ومصطفى الخشاشنة وماجد قويسم .