قنوات تصريف مياه الامطار لا زالت مغلقة في عدد من مناطق لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

على الرغم من تصريحات المسؤولين والجهات المعنية في وزارتي الأشغال العامة والبلديات بأنها تجهَد في سبيل تفعيل خطط الطوارىء التي تم وضعها من قبلها لمواجهة الحالات والظروف الطارئة ؛ إلا أننا ما زلنا في لواء بني كنانه نشهَد خلاف ذلك , حيث أن بعض العبارات ومناهل تصريف مياه الأمطار لا زالت مغلقة او شبه ذلك .
“كنانه نيوز  ” قامت بجولة على عدد من مناطق اللواء والتي كان مواطنون فيها قد إشتكوا من إغلاقات في القنوات والانابيب الخاصة بتصريف مياه الأمطار ,,
وأولى محطات هذه الجولة كانت في مناطق بلدية اليرموك الجديدة ؛ في منطقة الخيرية وتحديدا في مدخلها من الجنوبية , وشوهدت العبارات مغلقة وعلى مداخلها من الجهتين القاذورات والاعشاب والاخشاب تسدهما وبالصورة التي تحول دون إنسياب المياه من خلالها .
وثاني هذه المحطات في بلدية الكفارات , وتحديدا بالقرب من مسجد عثمان بن عفان في منطقة القصيرين / منطقة حبراص / حيث أن قنوات تصريف مياه الامطار مغلقة بصورة تامة , وأنه نتيجة لذلك تتشكل البرك والمستقعات المائية , مما يعيق حركة مرور السيارات على الشارع الرئيس الذي يشهد كثافة مرورية طيلة ساعات النهار وبعضا من ساعات الليل .
وثالثهما في منطقة سما الروسان وتحديدا بالقرب من قوسة اللواء , حيث نشاهد بأن مناهل تصريف المياه تعلوها القاذورات والنفايات المختلفة , مما يعني وفي ظل وجود هذه القاذورات تشكل البرك المائية وبالتالي الاضرار بالمواطنين وبمركباتهم , خاصة وأن الشارع يعتبر من أهم الشوارع في اللواء كونه يشهد كثافة مرورية طيلة ساعات النهار والليل , كونه يصل بين مناطق اللواء المختلفة وبين بقية مناطق المملكة .
وكان متصرف اللواء الدكتور أحمد العليمات قد ترأس إجتماعا للجهات المعنية بشأن التحضير والاستعداد لمواجهة الظروف الجوية وغير الاستثنائية التي من الممكن أن تحدث خلال تأثر مناطق اللواء لحالة من عدم الاستقرار الجوي .
وشدد الدكتور العليمات على ضرورة أن تقوم كل دائرة معنية بالواجبات المنوطة بها , وكل ضمن المسؤوليات الموكلة اليه , داعيا في ذات الوقت للتنسيق والتضافر فيما بين هذه المؤسسات المعنية للقيام بالمهمات التي توكل اليها في هذا السياق .