لقاء غير رسمي لوزير البلديات في بني كنانة يثير شكوك عدد من موظفي البلديات

كنانة نيوز –  محمد محسن عبيدات

اثار لقاء غير رسمي لوزير البلديات  المهندس وليد المصري في احد الاستراحات الخاصة في لواء بني كنانة  شكوك عدد من موظفي البلديات حول الغاية من الاجتماع  الليلي  الذى تفاجأوا  به  عبر مواقع التواصل الاجتماعي  والذي ضم  رؤساء بلديات اللواء الخمس وعدد كبير من رؤساء البلديات من مختلف اقاليم المملكة  وبحضور متصرف اللواء الدكتور احمد عليمات وبدعوة من رئيس بلدية الكفارات .

اللقاء الذي تم بثه مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل اشخاص تواجدوا داخل الاستراحة , حيث قاموا  بتسجيل لوقائع الاجتماع  الذي تجاوزمدة الساعة الكاملة تقريبا  , وقد تضمن اللقاء  مناقشة العديد من المواضيع  والقضايا  التي تهم الموظفين والبلديات ليأخذ اللقاء الصفة العامة .

اللقاء الذي تزامن عقده بعد يوم من لقاء وزير البلديات بممثلين عن البلديات , شكك  بجدية الوزارة بالالتزام بتنفيذ الاتفاق والذي تم التفاهم عليه خلال الاجتماع , ومما زاد من الشكوك  انعقاد هذا اللقاء في ساعات متاخرة , وكذلك غياب كامل لكافة وسائل الاعلام الرسمية والخاصة . مما اثار التخوف من هذا اللقاء بان يكون التفاف على مطالبهم.

الاستاذ احمد السعدي رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في بلديات الأردن  والذي ما زال قيد الترخيص بين للكنانة نيوز انه ونتيجة الجدل المستمر حول هذا اللقاء من قبل عدد من الموظفين , وفتح المجال لاثارة الشكوك  والاشاعات,  كان لابد من النقابة اصدار بيان توضيحي تؤكد فيه  التزام الحكومة بالقرارات  المتفق عليها سابقا وعدم الاستماع الى الاشاعات الهدامة .

 

وتاليا نص البيان :

بيان صادر عن اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في بلديات الأردن

الزملاء والزميلات الاعزاء

بعد أن انتصرت ارداة العاملين في قطاع البلديات وتم توقيع الاتفاقية العمالية والتي نصت على البدء بتنفيذ جميع مطالبنا وبوجود الضامنين لهذه الاتفاقية وأكبر الضامنين اصراركم وتكاتفكم وهممكم العالية وأنتم أصحاب الحق فإننا في المجلس التنفيذي للاتحاد نعتز ونفتخر بكم ونبارك جهودكم التي بذلتموها ونحيي اصراركم رغم كل ما تعرضتم له من ضغوط ومضايقات ونحيي من خلالكم أهلنا الذين وقفوا وتفهموا الوضع المعيشي والحقوق التي طالبنا بها ونعتذر منهم على توقف تقديم الخدمات لهم في الأيام الماضية .

الاخوه والأخوات

بعد توقيع الاتفاقية يتابع الاتحاد وبدقة مراحل تنفيذها وأننا نهيب بالاخوة الأعزاء في كافة بلديات المملكة تزويدنا بالقرارات التي طلبت من مجالسهم وهي قرار بعطلة يوم السبت وقرار تحويل عمال المياومة إلى العقود التفصيلية ليتم لنا متابعة تنفيذها واقرارها ونرجو من الجميع أن لا نلتفت إلى إي اشاعة أو خبر أو اجتماع مالم يصدر توضيح له من الاتحاد .

المجلس التنفيذي لاتحاد النقابات المستقلة للعاملين في بلديات الأردن