إفتتاح معسكرات شبابية في مركز شابات كفرسوم بلواء بني كنانه

كنانه نيوز- – بكر محمد عبيدات

ضمن نشاطاته الهادفة لتعريف المشاركات به , والمجتمعات المحلية ؛ قام مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب محافظة اربد بتنظيم معسكرات خاصة بفن المناظرا , بإشراف وتنفيذ المدرب مع الدهون , برعاية متصرف اللواء الدكتور أحمد حمدان العليمات وبحضور مشرفة المركز جمالات طالب عبيدات في مقر المركز .

وقام الباحث معن الدهون بتعريف المشاركات بالمعسكر والحضور بآليات وأساليب المناظرة ومكوناتها وأدوتها , ومقومات نجاحها , فضلا على بيان أهميتها للجمهور سواء للكبار او للصغار , ومدى تأثيرها على المجتمعات المحلية .

وبين الدهــــــــــــون كيفية البحث والتدقيــــق في مصادر المعلومات اللازمة لادارة الحوار بكل جدية ومصداقية ومهنية وحرفيــــة , وكل ذلك من أجل بناء حجــــــــــــــــج قوية من خلال المقولة والتفنيد والدحـــض والتحكيم .

وقدم الدهون شرحا عن أهداف المناظرات وكيفية تحديد المواضيع المتعلقة بالمناظرات , وكيفية طرحها وصياغتها , ومحاورها , فضلا على بيان أهمية المناظرات من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية , موضحا جملة من الامور ذات الصلة .

من جانبها قدمت العبيدات شكرها وتقديرها للمتصرف الدكتور العليمات على جهوده الكبيرة في شتى المجالات الحياتية , والى المدرب الدهون على المعلومات القيمة التي قدمها , والتي من شأنها زيادة المخزون المعرفي لدى المشاركات والمجتمعات المحلية في هذا السياق .

وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع حول مختلف الموضوعات التي تم طرحها خلاله .