صخرة ” عجيبة غريبة” في منطقة سحم الكفارات بلواء بني كنانه

كنانه نيوز -بكر محمد عبيدات

تفاجأ المواطن ثابت حلمي الطوالبه من منطقة سحم الكفارات التابعة لبلدية الشعلة بلواء بني كنانة بوجود صخرة كبيرة الحجم وزنها حوالي خمسة أطنان في قطعة الارض التي تملكها أسرته والتي تبلغ مساحتها حوالي 800 مترا مربعا , فقام بنقلها من مكانها , ووضعها بالساحة القريبة من منزله.

المواطن الطوالبه الذي أشار الى أن الصدفة قادته لمشاهدة تلك الصخرة حيث لاحظ وجود منحوتات طبيعية على الصخرة التي يبلغ وزنها 5 طن تقريبا , وتجلت فيها قدرة المولى تبارك وتعالى , وأنه شاهد فيها مجسما لقلعة تتوافر فيها كافة عناصر الحياة , بصورة مجتمعة , والتي يعد من أهمها الماء .

وأشار الطوالبه بأن القطعه الصخرية مربعة الشكل وأن محيطها الخارجي يبلغ حوالي المترين , وتتكون من عدة طبقات فوق بعضها البعض بصورة متداخلة , وأنها كما يبدو صلبة ويوجد على أطرافها ما يشبه المقابض – المرابط – وهي صوانية الشكل , وأنها تضم مجرى سيل ماء يمر من خلال كافة أرجاء الصخرة , وأنه يوجد بداخلها جرون دائرية الشكل وكأنها أمكنة لتجمع المياه , لتشكل بذلك لوحة وتحفة فنية , وأنها – الصخرة – حافظت على شكلها عبر سنوات طويلة.

وأعرب المواطن الطوالبه عن أمله بأن تحظى هذه الصخرة الإعجوبة بإهتمام الجهات المعنية وذات الاختصاص , وأن يتم عرضها في صالات عرض ومتاحف متخصصة , بدل أن تبقى مركونة في زاوية ساحة لا يراها الا القليلون من المواطنين.

لافتا أن الصخرة ذكرت في القرآن الكريم في الآية الرابعة والسبعين من سورة البقرة (ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ)صدق الله العظيم