..

إطلاق مبادرة رائدات الحكم المحلي في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – اقتصاد – بكر محمد عبيدات

أطلقت من مركز المنصورة للتنمية البشرية التابع للصندوق الاردني الهاشمي مبادرة ” رائدات الحكم المحلي ” التي أطلقتها مجموعة قويلبة للتمكين والتدريب وبالتعاون مع بلديات لواء بني كنانه ومركز المنصورة للتنمية البشرية , بحضور رئيس الجمعية الناشط محمد فالح عفان ومديرة المركز مريم أحمد ملكاوي وعدد من أعضاء المجالس المحلية في قاعة المركز .

ودعا المشاركون في المبادرة الى ضرورة تكاتف الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة , وأن نعمل جميعا مؤسسات رسمية وأهلية وأفراد كفريق واحد للوصول لما نصبو اليه وبالصورة وبالشكل الذي تنعكس آثاره بصورة إيجابية على المجتمعات المحلية .

وبين عفان بأن هذه المبادرة المتميزة والتي إنطلقت بواكيرها من مركز المنصورة للتنمية البشرية , وأن هذه المبادرة تهدف بالدرجة الأولى الى توفير حاضنة لمشاريع تنموية خدمية تسهم في تحسين واقع المعيشي للأسر والافراد المشتركين فيها .

ولفت عفان الى ضرورة إيجاد حالة من التنسيق فيما بين مختلف الجهات المعنية , والحيلولة دون تبعثر الجهود , ذلك أنه بتكاتف الجهود سيسهم بصورة مباشرة في تحقيق الأهداف , لافتا الى أن المبادرة ستسهم في تأمين مصادر تمويل لهذه المشاريع وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية .
وبدورها أشارت الملكاوي الى أن مركز المنصورة للتنمية البشرية سيضع كافة إمكانياته البشرية والمادية تحت إمرة العاملين في المبادرة , وذلك لقناعة القائمين عليه بضرورة العمل على إيجاد مشاريع تنموية هادفة , وذلك لإيجاد حالة من الإستقرار والتنمية المستدامة في شتى المجالات وعلى كافة الصعد الحياتية .

وبينت عضوتي مجلس بلدي خالد بن الوليد منى الحسبان ونهاد العتوم وعدد من المشاركين في المبادرة الى ضرورة العمل على تفعيل وحدات التنمية المحلية في البلديات , وأن تقوم هذه الوحدات بالدور المنوط بها على الشكل الأمثل وبالصورة المطلوبة منها .

وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع حول مختلف المواضيع التي تم مناقشتها فيه والذي تركز في بعض أجزاءه على ضرورة العمل على إيجاد مشاريع ذات جدوى إقتصادية تعود بالنفع والفائدة على المجتمعات المحلية .