وزير الزراعة الحنيفات يتفقد موقع حريق غابات برقش بمحافظة اربد

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات صباح اليوم المناطق الحرجية في لواء الكورة منطقة الأشرفية والتي تضررت نتيجة الحريق الذي شب يوم أمس الجمعة في جزء من الغابات المعروفة باسم غابات برقش.

واطلع الوزير على الأضرار التي لحقت بالأشجار والمتمثلة بتعرض ما يقارب 80 شجره حرجيه نوع سنديان الى أضرار جزئيه (شفط) بالإضافة إلى الاشتال الحديثة النمو.

واستمع الوزير إلى تقرير حول مساحة الأراضي التي تعرضت للحريق والتي تقدر ب 70 دونم منها 40 دونم أراضي مملوكه من قبل المواطنين والباقي أراضي حراج مملوكه لوزارة الزراعة.

وقدم الحنيفات الشكر الجزيل لكوادر وزاره الزراعة التي شاركت في إطفاء الحريق من مديريه الحراج وزراعه الكورة الذين التقاهم الوزير في الموقع وكذلك زراعه عجلون وكوادر مديريات الدفاع المدني في اربد والكورة والمزار الشمالي.

وناشد الوزير المهندس الحنيفات المواطنين والمتنزهين خاصه بأخذ الحيطة والحذر أثناء الرحلات لضمان عدم إشعال النيران للمحافظة على هذه الغابات للأجيال القادمة.

وعلى صعيد متصل بين الوزير الحنيفات بأنه سيتم ملاحقه المتسببين والمتواجدين في مكان الحريق في حال تأكد من تقصيرهم الذي أدى إلى اشتعال الحريق.

ويشار إلى أن لواء الكورة يعتبر من المناطق الجميلة نتيجة وجود الأشجار الحرجية والتي تقدر بأكثر من 50 الف دونم.