لجنة تنسيق العمل التطوعي تنظم ندوة رمضانية في ثغرة زبيد بمحافظة عجلون

كنانه نيوز – محليات –

ثمن المشاركون في الندوة التي نظمتها لجنة تنسيق العمل التطوعي في بلدة ثغرة زبيد التابعة للواء كفرنجة مساء امس الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية للعبور بالاررن الى بر الامان في ظل المتغيرات الدولية والاقليمية.
ولفت المشاركون خلال الندوة التي عقدت في ديوان مختار البلدة الشيخ خلف الدبابسة بحضور نائب رئيس اللجنة المحامي مصطفى فريحات وعدد من اعضائها وحشد من الاهالي والاعلاميين الى تفاعل وتفهم جلالته لحراك الشارع واستجابته له بتغيير الحكومة التي وعدت بسحب مشروع قانون الضريبة بعد اداء القسم ما يؤكد ان جلالته هو من يعرف ويلامس نبض وهموم الشارع واحتياجات ومطالب الشباب بصورة خاصة.
واشار المحامي الفريحات الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله يقود السفينة الى بر الامان واستطاع بحكمته وشجاعته ان يحظى باحترام عالمي لافتا الى ان الاحتجاجات الاخيرة زادت الاردن صلابة وقوة وتلاحما بين القيادة والشعب , مثمنا تفاعل جلالته مع الحراك الشعبي
ووقوف الاشقاء في السعودية والامارات والكويت وقطر الى جانب الاردن ودعمه اقتصاديا للخروج من ازمته التي يمر بها , مبينا ان الاردن كان على الدوام الى جانب اشقائه في كل الظروف والاحوال انطلاقا من دوره العروبي والقومي.
وقال المختار الدبابسه ان الاردن بفضل الهاشميين الذين قدموا التضحيات من اجل امتهم وقضاياهم يسجلون كل يوم سفرا جديدا من العطاء والانجاز والانحياز الى جانب الوطن وابنائه ولم تستطيع الظروف ان تغير من مواقفهم لابل زادته صلابة تجاه القضايا العربية والانتصار لها خاصة القضية الفلسطينية مبينا ان الوصاية الهاشمية على المقدسات ابدية الى ان يرث الله الارص وما عليها , مؤكدا التفاف اهل البلدة حول الراية والقيادة الهاشمية , كما ثمن دعم الاشقاء للاردن للخروج من ظروفه الاقتصادية.
وقال رئيس بلدية قفقفا عبد الغغور الحراحشه ان جلالة الملك عبد الله اعز الله ملكه يسجل يوميا صفحات مشرقة من الانجاز والايثار والانحياز الى جانب ابناء الوطن والاهتمام بالمواطن وتوفير كل اسباب الراحة والامان لها , مشيرا الى ان الاردن بقياده جلالته استطاع تجاوز التحديات التي مر بها في ظل متغيرات دولية واقليمية واثبت الاردنيون من كافة الاصول والمنابت انهم اهل لذلك في الحفاظ على امن واستقرار وطنهم.
ولفت شفيق دبابسه الى ان ما حققه الاردن من انجازات منذ تاسيس الدولة الاردنية في مختلف مناحي الحياة يبعث على الاعتزاز رغم التقلبات التي مرت بها المنطقة خاصة خلال السنوات الماضية حيث استطاع الاردن بحكمة القياده ووعي ابناء الوطن من تجاوز كل ذلك وان يكون الاردن النموذج للمنطقة امنا واستقرارا وتفاعلا مع قضايا امته.
واشار عضو لجنة التنسيق الزميل عامر خطاطبه الى ان الاصلاحات التي انجزها الاردن في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدستور شكلت خطوة مهمة على طريق الانجاز والبناء الوطني رغم التحديات التي مرت وتمر بها المنطقة , مبينا ان القيادة الهاشمية التي اطلقت الاوراق النقاشية سبيلا لولوج مرحلة جديدة لبناء الدولةعلى اسس راسخة ومتينة تعي تماما حجم التحديات لكنها تراهن على وعي ابناء الوطن وتعبيرهم الديمقراطي وحسهم الذي ينم عن حب الوطن والحرص على ما تحقق من انجازات عبر مسيرته.
وقال الناشط الاجتماعي حسين المومني ان الاردن اثبت للقاصي والداني انه مهما عصفت بالمنطقه احداث سيبقى بحكمة قيادته نموذجا في العطاء. والانجاز والالتزام بقضايا امته وتجاوز. المحن بشجاعة ووعي ابنائه , لافتا الى ان الدعم من الاشقاء لمواجهة الازمة الاقتصادية سيبقى محط الاعتزاز والتقدير , مؤكدا ان الاصلاحات التي التي حققها الاردن بدعم واهتمام من جلالة الملك لن تتوقف من اجل المصلحة الوطنية.
واشار عضو اللجنة الزميل علي فريحات الى ان لجنة تنسيق العمل التطوعي التي تضم العديد من الخبرات والتخصصات. من ابناء المحافظة اخذت على عاتقها تنفيذ البرامج والانشطة والحوارات والندوات التوعوية في مختلف المناطق حيال القضايا الوطنية والتنموية والصحية والبيئية والتربوية واستشراف رؤى الاوراق النقاشية ولقاء اصحاب القرار وزيارات ميدانية المواقع المختلفة وتنفيذ المبادرات التي تعزز الشراكة القطاعات الرسمية والاهلية, لافتا الى ان معظم اعضاء من الشباب المتحمس الذي يعي تماما همومه واحتياجاته ويعمل في اطار اللجنة بوعي , مؤكدا ان الاردن يستحق منا العمل من اجله لانه النمودج في حرية التعبير الذي يرعاه قائد الوطن, لافتا الى اننا نعمل تحت شعار نتطوع لبناء ثقافة وجيل , مقدرا لاهالي بلدة ثغرة زبيد استضافة الندوة التي جاءت خدمة للمصلحة العامة.
وقال ناصر الدباس ان الاردن يسيربعزم نحو تحقيق المزيد من الانجا زات بفضل القيادة الهاشمية التي تعمل من اجل تطور وازدهار الاردن. العزيز , لافتا الى القيمة المضافة للدعم الذي قدم من قبل الاشقاء للاردن لتجاوز ازمته الاقتصادية التي باتت تؤثر سلبا على شريحتي المواطنين الفقيرة والمتوسطة , مثمنا جهود جلالته الدؤوبة لخدمة الوطن وقضايا الامة.