طريق عين القرية بمنطقة يبلا بحاجة لإعادة تأهيل وتعبيد

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

ناشدت مجموعه من مزارعي منطقة يبلا التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانه المسؤولين في وزارة الزراعة ووزارة الأشغال العامة والجهات ذات العلاقة العمل على إعادة تأهيل وتعبيد الطريق الواصل الى عين الماء القريبة من منطقتهم ” عين القرية ” والتي بات الطريق اليها يشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ومركباتهم .

ولفت ممثل المزارعين محمد تركي عبيدات الى أنه وبرغم المطالبات العديدة من قبل المزارعين بضرورة العمل على إعادة تأهيل وتعبيد هذا الطريق الذي بات يعاني من وجود حفر ومطبات , مما يشكل والحالة هذه مصدر خطر على صحة مرتاديه .
وأوضح عبيدات بأن المزارعين في منطقة يبلا يواجهون صعوبات كبيرة أثناء عملية نقلهم للمنتجات الزراعية في البساتين الموجودة حول العين , سواء الى منازلهم او الى الاسواق التجارية القريبة كي يقوموا بتسويقها وبيعها للمستهلكين .
وبين عبيدات بانه من بين أهم عناصر التنمية الزراعية , ايجاد طرق مناسبة وملائمة لنقل المنتجات الزراعية , وتوفيرها للمزارعين كي يقوموا بالعناية بأراضيهم على الشكل الأمثل وبالصورة المناسبة , لتعود بالفائدة والمنفعة عليهم وعلى الاقتصاد الوطني .

وفي موازاة ذلك بين رئيس المجلس المحلي في منطقة يبلا عمر محمود بركات عبيدات لكنانه نيوز بان مزارعي المنطقة وفي ظل عدم وجود طرق زراعية تصلهم الى مزارعهم وبساتينهم في الاودية والحقول المجاورة لمنطقتهم ؛ يضطرون للاستعانة بالحمير كي يقوموا بنقل منتجاتهم الزراعية الى بيوتهم او الى الاسواق التجارية القريبة كي يتمكنوا من تسويقها .
ولفت عبيدات الى أنه يوجد في المنطقة خمسة عيون هي : عين القرية وعين الحجل وعين الثور وعين الكفير وعين السبع , وانها جميعا مربوطة بطرق زراعية متآكلة وطولها حوالي 9 كيلو مترا طوليا , منوها بانه تم تخصيص ضمن اللامركزية مبالغ مالية , بحيث تم تخصيص مبلغ 150 الف دينار لتعبيد طريق طولها 5 كم , و 9 آلاف دينار لغاية تعبيد ثلاثة كم , في الوقت الذي لم يخصص اية مبالغ مالية للطريق الواصل لعين الماء الواقعة بين كفرسوم ويبلا ,داعيا الجهات المعنية لضرورة العمل على المباشرة بعملية اعادة تاهيل هذه الشوارع بالسرعة الممكنة.