الرواشده .. توفير الحاجيات الاساسية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

أكد متصرف لواء بني كنانه زياد الرواشده على حرص الحاكمية الادارية في اللواء على توفير كافة الحاجيات الاساسية للمواطنين خاصة في شهر رمضان المبارك , لافتا الى أنه تم الاجتماع مع كافة الدوائر الخدمية المعنية الرسمية منها والاهلية لهذه الغاية .

وأشار الرواشده في حديث لبرنامج البث المباشر الاذاعي وكنانه نيوز بأنه تم التعميم على كافة المحال التجارية بعدم بيع المفرقعات والفتاش للاطفال , ذلك ان هذا الأمر يشكل مخالفة صريحة للقوانين المعمول بها في هذه المجالات , الى جانب اعمل على تكثيف الجولات المتعلقة بمكافحة المتسولين الذين يكثرون في شهر رمضان المبارك .

وبين الرواشده في معرض اجابته حول إستعداد الحاكمية الادارية في اللواء لاستقبال شهر رمضان المبارك بأنه تم مخاطبة مكتب الاوقاف والشؤون الاسلامية في اللواء بضرورة العمل على تكثيف الدروس والمحاضرات التثقيفية المتعلقة بشهر الصيام .

وزاد الرواشده بأنه تم الايعاز للجهات المعنية بضرورة العمل على توفير موائد الرحمن وطرود الخير للأسر الفقيرة والمعوزة في شتى مناطق اللواء , منوها بأنه تم العمل على صرف شيكات بنكية للعديد من الاسر وعددها 130 أسرة بواقع 100 دينار/ شيك .

وتطرق الرواشده لموضوع الرقابة الصحية على مختلف المحال والمؤسسات الغذائية في اللواء , موضحا بأنه لا توجد مخالفات جوهرية في هذا المجال , وأن لجنة الصحة والسلامة العامة في المتصرفية واللجان الفرعية التابعة لها في المؤسسات المعنية تعمل بصورة مستمرة على تكثيف الجولات التفقدية والتفتيشية على المحال التجارية للتأكد من تقيدها بالتعليمات والأنظمة الناظمة لعملها .