بالصور والتفاصيل .اطلاق نار من قبل مجهولين على ديوان ال لافي عبيدات في منطقة حبراص

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
اقدم مجهولون على اطلاق النار بواسطة سلاح ناري على الجدار الخارجي لديوان ال لافي عبيدات في منطقة حبراص مساء يوم الثلاثاء  الموافق 16 ايار2018  , مما تسبب بتكسير زجاج عدد كبير من النوافذ واختراق عدد كبير من الطلقات للمدخل الرئيسي للديوان , وبالاضافة لذلك تسبب اطلاق النار باثارة الرعب لدى سكان المنطقة المحيطة بالديوان , وقام المعتدين بكتابة اسم عشيرة الزغول على  الجدار الخارجي  للديوان  بواسطة علبة رش وباللون الاحمر, واكد شهود عيان كذلك للكنانة نيوز بانه تم اطلاق النار على عدد من المنازل المجاورة للديوان ولم يتم تحديد الاماكن التي استقرت بها الطلقات .
 
شيوخ ووجهاء وابناء  عشيرة العبيدات من الشباب تجمهروا امام الديوان  والغضب الشديد يسيطر عليهم , منددين بالحادث . واصفين هذا العمل الجبان الغير مسؤول من قبل اشخاص خارجين عن القانون ومعروفين لديهم من احد عشائر عجلون  بالجرم الكبير بحق العشيرة متسائلين عن التباطوء الواضح والكبير من قبل الاجهزة الامنية والحاكمية الادارية في القاء القبض على المعتدين مع المعرفة التامة بهويتهم من قبل المعنين .
 
محافظ اربد رضوان العتوم ومدير امن اقليم الشمال قاموا بزيارة الى الديوان  الذي تم اطلاق النار عليه للاطلاع على تفاصيل الحادث على ارض الواقع , حيث التقى المحافظ ومدير امن اقليم الشمال وجهاء وشيوخ العشيرة وعدد كبير من الشباب من ابناء العشيرة , حيث اكد محافظ اربد لهم بانه  سيتم اتخاذ كافة الاجراءات  الامنية  اللازمة لسرعة الوصول الى منفذي الاعتداء  والقاء القبض عليهم  , وان هذا العمل الجبان الغير مسؤول هو خارج عن عاداتنا وقيمنا واخلاقنا الاسلامية النبيلة  , واكد العتوم كذلك على انه تم القاء القبض على والد  المعتديين  وحاليا موقوف لدى شرطة عجلون لحين تسليم المعتدين انفسهم للجهات الامنية   , وكذلك اكد مدير امن اقليم الشمال بانه تم تحريك دوريات في اماكن مختلفة  للبحث والتحري عن المطلوبين بالتعاون مع الحاكمية الادارية  في منطقة عجلون .
 
واضاف العتوم  ان عشيرة العبيدات  تتميز بالكرم والاخلاق العالية  والتي يمتلك ابناؤها الحكمة و المعرفة واضعين بين اعينهم مصلحة الوطن  وتجنب الفتن  حيث تعتبر عشيرة العبيدات من اركان الدولة الاردنية  ومن العشائر المعروف عنها بالعلم والانجاز , وان المحافظة على الامن والامان واجب على كل شخص يقطن على ارض الدولة  للوصول معنا لمجتمع خالي من الجريمة متسلحا بالعلم والمعرفة .
 
وتحدث عدد من الحضور من  الممثلين عن فئة الشباب من ابناء عشيرة العبيدات, بانه سيصار الى  اتخاذ كافة الاجراءات  الحازمة التي من شانها  اعادة هيبة العشيرة بعد الحادث الاجرامي الاخير كما وصفوه , ولن يتم الاصغاء الى ابر المخدر التي يتم بثها في عقولهم من وجهاء وشيوخ العشيرة الذين فقدوا هيبتهم بسبب عدم وجود قرارات قوية وحاسمة تلبي رغباتهم لاطفاء نار الغضب من قلبوبهم وعقولهم من الاحداث الاخيرة   .
 
واضاف الشباب بانهم يمهلون الاجهزة الامنية والحاكمية الادارية 24 ساعة من اجل التحري والبحث والقبض على المعتدين  , وفي حال لم تتمكن الاجهزة الامنية من ذلك سيصار  الى التصعيد بكافة الطرق المتاحة.
 
وتفقد محافظ اربد ومدير امن اقليم الشمال ومدير المركز الامني للواء بني كنانة جدران المضافة من الداخل الخارج وبيان عدد الطلقات التي استقرت بالجدران .  
 
هذا وفي وقت سابق اقدم مجهولون على اطلاق نار على احد المنازل الواقعة في منطقة حبراص التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانة ، وفق ما اكده صاحب المنزل المعتدى عليه من عشيرة العبيدات . ونتج عن الاعتداء رماية مباشرة على جدران المنزل تقدر ب 48 طلقة من رشاش كلاشنكوف , من دون ان يتعرض اي من افراد الاسرة او المارة لاذى. وباشر المختصون بالاجهزة الامنية اجراءات الضبط الجنائي للجريمة التي لا تزال قيد المتابعة الامنية، وكشف ملابساتها ومن يقف ورائها.وكذلك وبعد مضي 48 ساعة عن الحادثة الاولى اقدم مجهولون فجر يوم السبت على اطلاق نار في الهواء من مركبة متحركة في عدة احياء سكنية بمنطقة حبراص وحرثا التابعتين لبلدية الكفارات في لواء بني كنانة , من دون ان يتعرض اي حد  لاذى , ولاذوا بالفرار    وفق ما اكده شهود عيان للكنانة نيوز, حيث تم ابلاغ الاجهزة الامنية وفتحت تحقيقا بالحادث , للكشف عن ملابساته ومن يقف ورائه .