“حي عرقوب ” خرجا ببلدية اليرموك الجديدة بلا مياه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات
ناشدت مجموعة من مواطني حي العرقوب التابع لمنطقة خرجا في بلدية اليرموك بلواء بني كنانه الجهات المعنية والمسؤولة بضرورة العمل على ايصال المياه لمنازلهم , ذلك أنها وللحظة لم تصل المياه اليها , على الرغم من المخاطبات العديدة للجهات ذات الاختصاص .
وبينت المجموعة في عريضة رفعوها لوزير المياه والري  بانهم قاموا في وقت سابق بمخاطبة الجهات المعنية في شركة مياه اليرموك سواء بالمخاطبات الرسمية من خلال كتب رسمية ومشافهة حيال ايصال المياه الى منازلهم الا ان كافة المخاطبات لم تترجم على أرض الواقع للحظة .
وبينت العريضة بأن عدد المنازل في الحي يربو على العشرين منزلأ وهي قابلة للزيادة في ظل التوسع العمراني وزيادة أعداد المواطنين , وأنه في ظل حاجتهم الماسة للمياه للاستخدامات المنزلية المختلفة , وإزاء بقاء منازلهم دون مياه ؛ فإنهم يضطرون لشراء المياه من صهاريج مياه خاصة لا يعرفون مصدرها ولا مدى صلاحيتها للاستخدامات البشرية .

وأوضحت العريضة بأن شراء المياه من الصهاريج الخاصة يعني بالضرورة زيادة الاعباء المالية عليهم , وتضاف الى جملة الفواتير المترتبة عليهم ,خاصة وأن غاليتهم ينتمون لأسر تعاني من ظروف اقتصادية صعبة , مناشدين الجهات المعنية العمل على ايلاء هذه المسألة العناية والاهتمام المناسبين.