إفتتاح مهرجان ربيع الكنانه الاول في كفرسوم بلواء بني كنانه

كنانه نيو – فن وثقافة – الصحفي بكر محمد عبيدات

رعى رجل الاعمال المهندس وصفي ابراهيم عبيدات فعاليات حفل إفتتاح مهرجان ربيع الكنانه الاول الذي تنظمه جمعية موزاييك للفنون البصرية والانتاج الفني بحضور رئيس الجمعية الفنان أحمد الخطيب ومندوب وزارة الثقافة حسن العبابنه وعدد من المعهتمين بالشأن الفني والتراثي في لواء بني كنانه في محترف الفنان الخطيب في كفرسوم .

وأكد المهندس عبيدات على ضرورة إيلاء القطاع الفني في اللواء كما الحال في بقية مناطق المملكة العناية اللازمة والاهتمام المناسبين لما لهذا القطاع من أهمية كبيرة في حياة المواطنين , وأن نعمل على تعزيز ما يسمى بثقافة الفن ,وأن نولي الفنانين أعلى مراتب العناية والرعاية .

وإستعرض الدكتور عبد الله حسين عبيدات المدرس في كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك جملة من الامور المتعلقة بالمعرض , والتطلعات المستقبلية للفنانين الاردنيين , عارضا تجارب بعضهم في هذا المجال , مقدما شكره لكافة الفعاليات التي أسهمت في انجاح هذه الفعالية الفنية المتميزة .

وبين الفنان الخطيب الى ان فكرة اقامة معرض ربيع الكنانه الاول جاءت بهدف إيصال الصورة الجمالية البصرية مع جماليات الربيع في لواء بني كنانه , تلك المنطقة التي تسترسل فيها الالوان على إمتداد الطبيعة , الى جانب البيوتات القديمة والتراثية العتيقة والاودية الشامخة .
ونوه الفنان الخطيب الى ان جمعية موازييك للفنون البصرية تنوي الاحتفال بصورة سنوية من خلال تنظيم مهرجانات ثقافية فنية يتم من خلالها عرض الاعمال الفنية المختلفة من قبل الفنانين والفنانات من مختلف مناطق المملكة .

وقد اختلفت أشكال التعبير في اللوحات الفنية المعروضة في المعرض الفني والذي شارك فيه كل من الفنانين : فراس حسين عبيدات وعصام محمد عبيدات وشادي الغوانمه وفاتنه داود وميساء المشني ورهيفة الزعبي وعبد الهادي جبرين وعمر العطيات والدكتور محمد خير ديباجه وعمر العبداللات ومحمد القدومي ونعمت الناصر وفاطمة السرحان وشذى الروسان وجهاد الحايك وعمر بدورو جيهان البدور .

وحاكت بعض اللوحات الطبيعة , وبعضها اتجهت نحو السريالية والبعض إتصف ب” الوحشية ” وبعضها عبر عن جوهر القضية الفلسطينية وغيرها من الاتجاهات التي تتعلق بمختلف مناحي الحياه .
وقام راعي الحفل بتوزيع الشهادات والدروع على الأشخاص المشاركين بهذا المعرض , وقامت جمعية منتجي الرمان التعاونية بتقديم درع الجمعية للفنان الخطيب تقديرا منها لجهوده الكبيرة في مجال دعم الفن والفنانين .